الجزائر تبدي استعدادها للتعاون مع اليمن في مجال حقوق الانسان

[ خلال اسقبال زروقي بالسفير اليزيدي في الجزائر ]

أبدت الجزائر استعدادها للتعاون مع اليمن في مجال حقوق الانسان، معربة عن قلقها إزاء ما تقوم به مليشيات الحوثي من انتهاكات جسيمة في اليمن.

جاء ذلك على لسان،  رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الجزائر، رئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فافا بن زروقي، خلال استقبالها، اليوم الأربعاء، سفير اليمن في الجزائر علي اليزيدي.

ووفق وكالة الأنباء "سبأ"، فقد بحث اللقاء، أوجه التعاون في مجال حقوق الإنسان بين البلدين الشقيقين.

حيث أبدت المسؤولة الجزائرية بن زروقي، استعداد بلادها للتعاون مع اليمن في مجال حقوق الإنسان، مشيرة إلى متابعتهم بقلق ما تقوم به الميليشيات من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان اليمني.

من جهته، استعرض اليزيدي، خلال اللقاء آخر تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية واستمرار انتهاكات الميليشيات الحوثية الانقلابية لحقوق الإنسان في اليمن وما جاء في تقرير انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن للفترة من 1 يونيو 2018م حتى 31 مايو 2019 الصادر عن وزارة حقوق الإنسان في اليمن.

ولفت السفير اليزيدي، إلى حكم الإعدام الجائر الصادر عن الميليشيات الحوثية بحق 30 معتقلاً ومختطفاً معظمهم أساتذة جامعات وطلاب وصحفيين، وكذا إعاقة الميليشيات وصول مواد الإغاثة المقدمة لمستحقيها ناقضةً بذلك كل الاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر