الحوثيون يستبعدون "محمد علي الحوثي" من مجلسهم السياسي ويستبدلونه بالشامي

[ محمد علي الحوثي ـ رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين ]

عينت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الأربعاء، القيادي البارز في الجماعة محمد على الحوثي في مجلس الشورى، بدلاً عن المجلس السياسي الأعلى ـ أعلى هيئة حكم في سلطة الحوثيين غير المعترف بها.

 
وذكرت وكالة  "سبأ" الخاضعة للمليشيا في صنعاء  أن "رئيس مايمسى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أصدر قرارا بتعيين محمد على الحوثي عضوا في مجلس الشورى" بعد أقل من 5 أشهر على تعيينه عضوا في المجلس السياسي الأعلى حيث جرى تعيينه في 17 مارس الماضي.

 
ويشغل الحوثي منصب رئيس اللجنة الثورية العليا في "الحوثيين" منذ انقلابهمم وسيطرتهم على مؤسسات الدولة في صنعاء، حيث كان ابرز القيادات الحوثية التي عملت على اقتحام المؤسسات الحكومية عقب سيطرتهم في سبتمبر 2014.
 
وكان المجلس السياسي الأعلى قرر خلال اجتماع له برئاسة مهدي المشاط في 17 مارس الماضي، ضم محمد الحوثي والقيادي الجنوبي في تنظيم المؤتمر الشعبي العام، أحمد غالب الرهوي، إلى عضوية المجلس.
 
في السياق قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للحوثيين إن "المجلس السياسي الأعلى أقر ضم القيادي الحوثي يحيى محمد الشامي إلى عضويته".
  
وشغل القيادي الشامي اثناء حكم الرئيس اليمني الراحل على عبدالله صالح، مناصب حكومية رفيعة بينها محافظا لمحافظة مآرب ثم لمحافظة البيضاء فمحافظا لمحافظة صعدة.
 
ويأتي استبعاد الحوثي من مجلس حكم الانقلابيين في إطار خلافات متصاعدة بينه وبين المشاط كما تفيد تقارير إعلامية.
 
والمجلس السياسي الأعلى واجهة سياسية لإدارة شؤون الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين، تم تشكيله في 6 أغسطس 2016، بناء على اتفاق سياسي بين الحوثيين وتنظيم المؤتمر الشعبي العام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر