الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة الملك خالد الجوية غربي السعودية

[ طائرة مسيرة ـ ارشيفية ]


أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الخميس، على لسان ناطق قواتها، شن هجمات بطائرات مسيرة على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، جنوبي غرب السعودية.
 
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، في منشور على صفحته بالفيسبوك إن " سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعدد من طائرات قاصف كي2 ".
 
وأضاف سريع:  أن "الطائرات استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأماكن التذخير والتجهيز ومواقع حساسة اخرى "، مشيراً إلى أن العمليات أصابت أهدافها بدقة.
 
و لم يصدر عن التحالف العربي أو السلطات السعودية، أي تعليق على مزاعم الحوثيين، حتى اللحظة.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد  أعلنت، الثلاثاء، إصابة قاعدة الملك خالد بالشلل جراء تعرض راداراتها ومواقع حساسة أخرى فيها، إلى هجوم بطائرات مسيرة مفخخة نوع قاصف كي 2 دفع الجيش السعودي إلى نقل كنترولات التحكم والسيطرة إلى قواعد أخرى، وهو مانفاه التحالف لاحقاً مؤكداً اعتراض واسقاط طائرات مسيرة في سماء عسير.
 
وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الشرعية بقيادة  الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.
 
وصعدت مليشيا الحوثي الانقلابية خلال شهري يونيو ويوليو من هجماتها الجوية والصاروخية ضد أهداف مدينة وعسكرية سعودية ضمن بنك أهداف أعلنته المليشيا في وقت سابق.
 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر