اليونيسيف: 9 ملايين يمني استفادوا من المساعدات النقدية

[ مركز صرف للمساعدات النقدية عبر اليونيسيف ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الأربعاء، إن 9 ملايين نسمة من الفئات الأكثر هشاشة في اليمن تستفيد من المساعدات النقدية غير المشروطة ضمن دورة الصرف الخامسة.
 
وقالت المنظمة في بيان لها إنه ضمن دورة الصرف الخامسة تم تقديم المساعدات النقدية الطارئة من قبل اليونيسف لحوالي 9 ملايين نسمة في مختلف أنحاء اليمن، للمساعدة على تلبية احتياجاتهم الملحّة مع دخول النزاع في البلاد عامه الخامس.
 
ولفتت إلى أن الحوالات النقدية مثلت طوق نجاة للأسر التي تفاقمت حالتها سوءا بسبب النزاع الراهن والذي دمر اليمن وأدى إلى تردي الوضع الاقتصادي. كما أن المساعدات النقدية تُساعد الأسر الأشد فقراً في تغطية احتياجاتها الأساسية من الطعام وفي الجانب الصحي والتغذوي والتعليمي وغيرها.
 
وتأتي عملية صرف الحوالات النقدية التي أجريت في الفترة من 16 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز 2019 ضمن دورة الصرف الخامسة لمشروع الحوالات النقدية الطارئ في اليمن.
 
وتجري عملية الصرف على أساس ربع سنوي حيث تحصل الأسرة في المتوسط على حوالي 30 دولار أمريكي تُدفع بالريال اليمني لمساعدتها على تدبير احتياجاتها الأكثر إلحاحا.
 
وتم البدء العمل بمشروع الحوالات النقدية الطارئ في اليمن في أغسطس/آب 2017م لتقديم المساعدة النقدية إلى 1,5 مليون أسرة من الأسر اليمنية الأكثر هشاشة.
 
وأدت الحرب التي تشهدها البلد منذ خمسة أعوام إلى توسع رقعة الفقر والبطالة واحتياج معظم اليمنيين للمساعدات الانسانية وفق تقارير أممية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر