حجة: الجيش ينزع حقل ألغام زرعتها ميليشيا الحوثي في مزرعة بمديرية عبس

أعلنت الفرق الهندسة العسكرية في المنطقة العسكرية الخامسة، اليوم الأربعاء، انتزاع حقل ألغام زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية باحدى المزارع في عزلة بني حسن شمال مديرية عبس بمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن).

وقال مصدر عسكري إن المواطنين أبلغوا الفريق الهندسي بوجود ألغام بإحدى المزارع بالقرب من قرية بني المش التابعة لعزلة بني حسن، وانتقل الفريق الهندسي إلى المكان المذكور على الفور".

وأضاف،"أن الفريق الهندسي اكتشف حقل الألغام، وتمكن من انتزاع 250 لغم أرضي مزودة بأشراك خادعة"..

وأشار في تصريح لمركز إعلامي الجيش، إلى أن الفرق الهندسية تواصل مسح المنطقة ومزارع المواطنين وتطهيرها من الألغام الحوثية حرصاً على حياة السكان.

وبلغ إجمالي الألغام الحوثية التي انتزعتها وأتلفتها الفرق الهندسية بالمنطقة العسكرية الخامسة، بعد أن انتزاعها من المناطق المحررة في محافظة حجة حوالي 37 ألف لغم وعبوة.

وفي محافظة صعدة شمالي اليمن؛ أتلف الفريق الهندسي في كتيبة المهام الخاصة، عشرات الألغام والعبوات الناسفة، التي زرعتها اليمليشيا الحوثية في مديرية باقم شمالي المحافظة.

ونقلت وكالة"سبأ" عن قائد الفريق الهندسي الرائد هارون المخلافي قوله، إنه تم إتلاف 430 لغماً وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً في مناطق آل صبحان، وآل محاقي، وآل الزماح في مديرية باقم".

ولفت إلى أن الفريق الهندسي يواصل إعادة الحياة بنزع الألغام والعبوات الناسفة في كل منطقة يصلها الجيش الوطني".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر