مليشيا الحوثي تستهدف المقر المعد لاجتماعات لجنة إعادة الانتشار بالحديدة

[ ميناء الحديدة غربي اليمن ]

استهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، المقرر المخصص للجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقال عضو الفريق الحكومي بلجنة التنسق اللواء صغير بن عزيز، في تغريدة بحسابه على تويتر، إن مليشيات الكهنوت الحوثي تستهدف المقر المعد لعقد اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار..مؤكدا أن هناك أضرار مادية فقط.

يأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن يتجه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى صنعاء رفقة الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، لعقد اجتماعات مع قيادات الجماعة الحوثية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أمس الجمعة، أن الزبارة تأتي لوضع «اللمسات النهائية» على «الخطط التشغيلية» للمرحلة الأولى من إعادة الانتشار في مدينة الحديدة، طبقاً لمصدر أممي قال إن الرحلة تستمر ثلاثة أيام.

وتشكل عملية إعادة الانتشار من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى والأجزاء الحرجة من المدينة المرتبطة بالمرافق الإنسانية المهمة المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة.

إلى ذلك قال موقع"سبتمبرنت" إن  قوات الجيش الوطني، أحبطت في ساعات الفجر الأولى محاولة تسلل لميلشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مواقع الجيش بالقرب من مدينة الصالح ومصانع شركة اخوان ثابت ومستشفى 22 مايو شرقي المدينة.
 
ونجحت قوات الجيش الوطني في إفشال المحاولة، بعد مواجهات عنيفة، أسفرت عن تدمير مدرعة وطقم للميلشيا، وإجبار عناصرها على التراجع والفرار.

وتعمل مليشيا الحوثي الانقلابية منذ ليل الخميس الماضي على اختراق دفاعات الجيش الوطني في عدة جبهات في حيس والتحيتا إلا أن القوات في ألوية العمالقة تتصدى لها ببسالة وتكبدها خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر