صنعاء: الحوثيون يجبرون خطباء المساجد حضور فعاليات طائفية تمجد رموزهم

[ مسلحون حوثيون ]

عممت مليشيات الحوثي، على خطباء المساجد، في العاصمة صنعاء، بدعوة الناس إلى حضور فعالية طائفية أقامتها عصر اليوم الجمعة. 

وبحسب مصادر خاصة لـ"يمن شباب نت"، فإن مليشيا الحوثي أصدرت تعميما لكافة خطباء المساجد، تلزمهم بدعوة الناس للمشاركة بما أسماه الحوثيون ذكرى مقتل زعيمهم ومؤسس الحركة الحوثية "حسين الحوثي".

وأوضحت المصادر، أن المليشيات أجبرت المواطنين بالحضور والمشاركة في الفعالية التي أقامتها نهار اليوم في قاعة "سماء صنعاء" لإحياء ذكرى مقتل مؤسس الحركة الحوثية، الذي لقي مصرعه على يد القوات الجيش اليمني في سبتمبر 2004.

وفي سياق متصل، قال أحد المواطنين في مديرية "بني الحارث" إن المليشيات الحوثية تنتهك حرمات المساجد، وتقوم بنشر أفكارها الطائفية والمذهبية بالإضافة إلى إجبار المصلين على أداء الصرخة أثناء خطبت الجمعة.

وأضاف في حديث خاص لـ"يمن شباب نت"  أنه لا تكاد تمر جمعة دون دعوة خطباء المليشيات الناس إلى المشاركة في فعاليات، ومهرجانات طائفية خصوصا،ً وأن المليشيات قد استبدلت جميع خطباء المساجد في العاصمة بأشخاص مواليين لهم.

 وأشار إلى أنه عند سماع خطبة الجمعة يشعر كما لو أنه يتابع قناة المسيرة التابعة المليشيات الإنقلابية.

 ومنذ سيطرة المليشيات الحوثية على العاصمة قبل سنوات تستخدم المليشيات المنابر ودور العبادة لنشر أفكارها الطائفية والتحريض، حيث أقدمت منذ سنوات على استبعاد العديد من أئمة المساجد واستبدلتهم  بأشخاص مواليين لها.

وأدى تحريض الحوثيون عبر استخدام المساجد الى عزوف غالبية الناس عن أداء صلاة الجمعة في المساجد التابعة للحوثيين، ويرجع السبب في ذلك إلى سياسة  التحريض المستمرة، ونشر الأفكار الطائفية بين أوسط المواطنين في العاصمة صنعاء القابعة تحت سيطرتهم منذ سنوات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر