وزير العدل يدعو المحاكم في المحافظات المحررة سرعة البتّ في القضايا المنظورة

دعا وزير العدل، علي هيثم الغريب، رؤوساء محاكم الاستئناف بالمحافظات المحررة، إلى متابعة القضاة بشأن الإسراع في البت بالقضايا المنظورة أمامهم بالمحاكم، من أجل التخفيف من معاناة المواطنين جرّاء تراكم القضايا.

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الأول لرؤساء محاكم الاستئناف في المحافظات المحررة، والذي عقد، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة أوضاع المحاكم ودور الوزارة في إعادة تفعيلها.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أشاد الوزير الغريب، بدعم الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في إعادة تفعيل عمل المحاكم، وإقرار ضم الشرطة القضائية لوزارة العدل. 

ونوه بالعلاقة التكاملية بين السلطتين القضائية والأمنية، لافتاً إلى مواصلة العمل خلال المرحلة القادمة من أجل خدمة الشعب في سبيل تحقيق العدالة وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المحاكم والنيابات.

وتطرق الوزير، إلى جهود الوزارة في تفعيل إدارة المعلومات وإنشاء الموقع الرسمي للوزارة، وأكد أهمية ربط محاكم الاستنئاف بتقنية المعلومات، والانتقال من إنجاز المهام يدوياً إلى نظام الحوسبة.

من جانبهم قدم رؤوساء محاكم الاستئناف في المحافظات المحررة، شرحاً تفصيلياً حول الصعوبات والتحديات التي تواجههم أثناء أداء عملهم، وبعض المقترحات التي من شأنها المساهمة في حلها وتطوير العمل القضائي في المحافظات المحررة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر