اليمن تشارك في المؤتمر العالمي للدفاع عن حقوق اللاجئين في العالم

[ اليمن تشارك في المؤتمر العالمي للدفاع عن حقوق اللاجئين في العالم ]

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في المؤتمر التحضيري لمنتدى الميثاق العالمي، والمعني بمناقشة التحديات التي تواجه اللاجئين في العالم، بوفد ترأسه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، السفير الدكتور علي مجور.

ويبحث المؤتمر المنعقد في مركز جنيف الدولي للمؤتمرات برئاسة الرئيس الدوري للمجلس الأعلى لمفوضية شؤون اللاجئين، المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، ديلمي جمعة، سبل حماية اللاجئين والدفاع عن حقوقهم.

كما يبحث المؤتمر - وفق وكالة سبأ - "اتخاذ التوصيات، وتنسيق مواقف الدول الأعضاء فيما يخص كيفية تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه اللاجئين في دول العالم، والتحديات التي تواجه اللاجئين، ودور الميثاق العالمي فيما يخص حماية اللاجئين وادماجهم في الحياة اليومية للبلد المستضيف. 

وناقشت الدول الأعضاء، خلال المؤتمر، بنود اهداف الميثاق العالمي الذي يتضمن تعزيز بناء القدرات العملية للاجئين ليتسنى لهم الدخول الى سوق العمل. 

وأكدت الدول الأعضاء بأن تطبيق الميثاق العالمي اللاجئين سيسهم بتوفير حماية لحقوق اللاجئ والحفاظ على كرامته مع التركيز على ضمان تحقق جوانب الشفافية والشمول لجميع اللاجئين من مختلف الجنسيات.

وشددت بأن تطبيق الميثاق العالمي بشأن اللاجئين على أرض الواقع؛ سيسهم بإزالة الصعوبات التي واجهها اللاجئين والمهاجرين. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر