خلال عملية عسكرية.. الجيش يعلن تحرير مناطق استراتيجية في "عبس" بحجة

أعلن الجيش الوطني، الخميس، إطلاق عملية عسكرية واسعة، مسنودة بالتحالف؛ لتحرير مديرية عبس، بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، من سيطرة المليشيات الحوثية، المدعوم من إيران.

وقال مصدر عسكري، للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش تمكنت خلال الساعات الأولى من فجر الخميس، من تحرير مساحات واسعة بأولى مناطق مديرية عبس، المحاذية لمديرية حيران من الجنوب، وأبرزها قرى الطواهر والاباكرة والخادمة وبني الاكوع، وصولا الى قرية بني كديش".

وبحسب المصدر، فقد أسفرت العملية العسكرية عن تحرير منطقتي شليلة والحصنين في مديرية حرض، بالاضافة الى التقدم في كل من المقاطعة وجبل الشعار بمديرية مستبأ، وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات.

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية، فيما استعاد أبطال الجيش الوطني كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، خلفتها عناصر المليشيات قبل أن تلوذ بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وكان إعلام المنطقة العسكرية الخامسة، قد أكد أن قوات الجيش بقيادة اللواء يحيى صلاح قائد المنطقة، نفذت فجر اليوم، عملية عسكرية واسعة، شملت مناطق شليلة والحصنين في مديرية حرض، والمقاطعة وجبل الشعار بمديرية مستبأ، وتمكنت من تحرير عدد من القرى في عزلة بني حسن بمديرية عبس والوصول إلى الخط الإسفلتي في بني حسن.

وأضاف، أن أبرز المناطق التي تمكنت قوات الجيش من تحريرها هي الطواهر والاباكرة والخاد وصولا إلى قرية بني كديش والخط الإسفلتي الرابط بين شفر وحيران.

وأكد مقتل العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي بينهم القيادي ومشرف الجماعة في المنطقة المدعو" أبو الحسن المؤيد" فيما أصيب عشرات آخرون.

وأوضح أن قوات الجيش تمكنت من أسر عدد من عناصر المليشيا واستعادة معدات وآليات عسكرية منها منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا وعيارات مختلفة وعدد من الأطقم. لافتا إلى أن مليشيا الحوثي فجرت فندق مكون من عدة طوابق أثناء وصول الجيش الوطني إلى محيطه.

وبحسب إعلام المنطقة الخامسة، فإن الفرق الهندسية بدأت تطهير مداخل القرى وطرقاتها من الألغام وسط ترحيب كبير من أهالي القرى المحررة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر