مسؤول محلي بمأرب: فشل تسلل الحوثيين وسيتم تحقيق انتصارات خلال الأيام القادمة

[ سيطرة الجيش على مخزن صواريخ في ميسرة "صرواح" بمارب الأحد 23 ديسمبر 2018 ]

قال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح "إن الضغط العسكري والاستنزاف اللذين تتعرض لهما مليشيات الحوثي في مديرية نهم بشكل يومي دفعها إلى محاولة تحقيق انتصار معنوي من خلال اشاعات صرواح لكنها أخفقت في ذلك أيضا".
 
وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "عكاظ" أن القوات المرابطة في مديريات صرواح ونهم والجبهات الأخرى جاهزة، متوقعا تحقيق انتصارات كبيرة خلال الأيام القليلة القادمة..
 
ونفى ما تردد عن سيطرة مليشيا الحوثي على مديرية صرواح غربي مأرب، مؤكداً فشل محاولة الحوثي في تنفيذ عمليات تسلل.
 
وقال مفتاح " إن قواتنا تسيطر على سوق ومركز مديرية صرواح، مضيفا "أن الحوثيين حاولوا في بعض الموقع تنفيذ عملية تسلل لتحقيق انتصار معنوي، لكن يقظة الجيش الوطني والتحالف أفشلت الهجوم، حيث تمكنا من قتل أكثر من 30 مسلحاً بينهم قيادات لا تزال جثثهم متناثرة في الوديان".
 
وعزا وكيل المحافظة مزاعم الحوثيين إلى محاولة تخفيف الضغط الذي أحدثته اتفاقيات السويد والفشل الذريع لمفاوضيهم، وهو ما تسبب في خلاف بين قياداتهم وظهر على وسائل الإعلام، خصوصاً أن هناك فصيلا بقيادة محمد علي الحوثي يدعو الاستمرار في العنف والفوضى ونشر الإرهاب، فيما يؤيد فصيل مهدي المشاط التفاوض.
 
وأبدى مفتاح استغرابه من انزلاق بعض الصحف والمواقع الاخبارية الموالية للشرعية في وحل المليشيا وترديد شائعاتها الهادفة لصناعة انتصارات وهمية، مطالباً تلك الصحف والمواقع بزيارة صرواح للوقوف على الحقيقة.
 
وخلال اليوميين الماضيين تداولت وسائل الإعلام سيطرة الحوثيين على 90% من محافظة مأرب، بعد تسلل وهجوم للحوثيين على عدد من التباب، قبل ان تستعيدها قوات الجيش وتكبد الميلشيات خسائر فادحة أمس الأحد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر