السعودية ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن اليمن

رحبت المملكة العربية السعودية،بالقرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة، بشأن اليمن.

وصوت مجلس الأمن الدول بالإجماع على مشروع القرار البريطاني بشأن اليمن، والذي أصبح الآن قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2451) لسنة 2018.

وقال نائب المندوب الدائم لوفد السعودية لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد منزلاوي في بيان صحفي، نشرته وكالة "واس": إن قرار مجلس الأمن؛ يؤكد جهود الدبلوماسية السعودية وتأثيرها المباشر في قرارات المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن القرار يدعم اتفاقيات مشاورات السويد، ويؤكد على تنفيذ القرار 2216، الذي يلتزم بالمرجعيات الثلاث للحل السياسي في اليمن.

وذكر البيان، أن القرار يؤكد على نجاح الضغط العسكري من قبل التحالف، والجهد الدبلوماسي السعودي في إرغام الحوثيين بالانسحاب من الحديدة، ويدعم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن لتنفيذ ما جاء في اتفاق ستوكهولم، ويدعم خطة السلام في اليمن، ويمنح الأمم المتحدة تفويضاً بالتواجد على الأرض كمراقب، مما سيفقد الحوثيين هامش المناورة والعرقلة المتعمدة والخروقات المتكررة سابقاً.

وأعرب وفد السعودية، عن شكره للجانب الكويتي والأمريكي، في التوصّل إلى الصيغة المناسبة للقرار، التي تصب في مصلحة الشعب اليمني والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

ويدعم القرار 2451 الذي تم التصويت عليه الليلة، عملية تنفيذ اتفاق ستوكهولم، الذي يتضمن وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة ونشر فريق مراقبة التنفيذ يتبع الأمم المتحدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر