قائد عسكري: ردنا سيكون حاسم في الحديدة إذا أفشل الحوثيون جهود السلام

[ قوات حكومية تتجمع في مدينة الحديدة في 17 ديسمبر 2018 (أ ف ب) ]


توعد قائد عسكري في الجيش اليمني، الحوثيون برد حاسم في مدينة الحديدة، حال إفشالهم جهود السلام واتفاق مشاورات السويد.

وقال المتحدث باسم ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني اليمني في الحديدة وضاح الدبيش، في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، «في حال إفشال المليشيا الانقلابية للجهود الرامية لتحقيق السلام واستمرار الخروقات فإن ردنا سيكون حاسماً وهو ما لن يتوقعه أحد ولن يستطيع أحد إسعاف المليشيا هذه المرة».

وأكد التزام الجيش الوطني بتوجيهات قياداته العسكرية ممثلة بالقائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحرصاً على إنجاح الجهود الرامية لتحقيق السلام وحقن دماء الشعب اليمني. 

وأشار إلى أن قوات الجيش ردت أمس على مصدر النيران للحوثيين بالحديدة وأوقفها، مؤكد مراراً وتكراراً أننا لن نقف مكتوفي الأيدي ما لم يتم الضغط على المليشيات بإيقاف الاختراقات»، 

وأوضح أن المليشيا في الدقائق الـ11 من بدء سريان وقف إطلاق النار مارست اختراقاتها للهدنة وقامت بقصف هستيري وعشوائي على حي الربصة (غربي الحديدة) وحي سبعة يوليو وشارع الخمسين وشرق الدريهمي ومديرية حيس،.

 وذكر أن مليشيا الحوثي تبعث بخروقاتها رسالة كافية إلى المجتمع الدولي بأنها غير مكترثة وغير ملتزمة بأي اتفاقات دولية، ومستمرة بانقلابها وغير معترفة بلغة السلام إطلاقا.

وحذر الدبيش، المجتمع الدولي من مغبة صمته إزاء استمرار الحوثيين في خروقاتهم. 

وأمس بدء سريان اتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة، تمهيداً لتنفيذ اتفاق السويد بشأن المدينة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر