وكيل حضرموت "التميمي" يدشن مشروع الأمل لإعارة المعدات الطبية بتريم

[ الوكيل التميمي يدشن مشروع الأمل لإعارة المعدات الطبية بحضرموت ]

قال الأستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، اليوم، بأن مشروع الأمل لإعارة المعدات الطبية، تحتاجه شريحة كبيرة من المواطنين من ذوي الدخل المحدود، الذين لا يستطيعون شراء الكثير من الأدوات.

جاء ذلك خلال تدشينه مشروع الأمل، بمرحلته الثانية، صباح اليوم، بجمعية السبيل الاجتماعية بالغرف بمديرية تريم بحضرموت.

وأوضح بأن المشروع حيوي وهام، متمنياً بأن يكون المشروع قد انطلق منذ سنوات طويلة، وأن تتوفر مثل هذه المعدات الطبية للمرضى، التي لا تتوفر في السوق، وإن توفرت فثمنها باهض يكون فوق حاجة المواطنين ذوي الدخل المحدود.

وأكد بأنه تم زيارة المشروع في السابق، ولوحظ  الآن بأنه قد تطور بشكل كبير، مقدماً شكره لكل الداعمين والمتعاونين تجاه هذا المشروع.

ودعا الوكيل المساعد إدارة الجمعية، بأن يتسع نطاق المشروع، ليشمل عموم مديريات وادي حضرموت والصحراء.

بدوره عبر الأستاذ عبدالله باجهام، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، بسعادته بمشاركة التدشين بمشروع الأمل في مرحلته الثانية، والبصمة التي سيضعها في المجتمع، مؤكداً بأن هذه الأفكار المتميزة تلعب دور كبير، وخصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المجتمعات.

وأشار بأننا في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، على إطلاع دائم على منظمات المجتمع المدني، مشيدا بدور جمعية السبيل الفعّال في خدمة المجتمع.   

وثمن مدير المشروع عبدالرحمن مقدم، جهود السلطة المحلية بالوادي، تجاه منظمات المجتمع المدني، مؤكداً بأن المشروع يقوم بإعارة المعدات الطبية، ومن خلاله يتم استهداف نوعين من المستفيدين، وهما الأمراض المؤقتة والذي يستخدم عبره السرير الطبي وعربة المعاقين، ويرجعه بعد الانتهاء من مدة المرض، والمستفيد الآخر، هم أصحاب الأمراض المزمنة، وتستخدم فيها عدة أنواع من الأجهزة الطبية.

وأردف بأنه استفاد من المرحلة السابقة، أكثر من "200" مريض، مضيفاً بأن الطلب في تزايد وبأضعاف مستمرة.
  
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر