قوات الجيش تسيطر على مواقع إستراتيجية في "الراهدة" جنوبي تعز

شنت قوات الجيش الوطني اليوم الأحد، هجوما عنيفا على مواقع تمركز مليشيات الحوثي في منطقة الراهدة جنوبي محافظة تعز المتاخمة لمحافظة لحج (جنوبي اليمن)

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب " إن وحدات الجيش الوطني شنت هجوما عنيفا على مليشيات الحوثي الإنقلابية في ميمينة وميسرة جبهة الشريجة -الراهدة".

وأضاف، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على التباب المحيطة بالجبل المدور الاستراتيجي، وتطهير مرتفعات تحيط الخط الرابط بين الشريجة- الراهدة بالقرب من بيت حاميم التابعة لمديرية دمنة خدير محافظة تعز.

وأوضح أن الهجوم كان من ثلاثة محاور، وبمختلف الأسلحة، وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات من مليشيات الحوثي التي لاذت بالفرار الى داخل القرى والتجمعات السكانية.

ولفت إلى أن المليشيات تكبدت خسائر فادحة في العتاد العسكري نتيجة للقصف المدفعي المركز للجيش على مراكز تجمعها وتعزيزاتها في الجبل المدور والخط العام ومواقع تمركزها.

ويأتي الهجوم، في إطار العملية العسكرية التي انطلقت خلال اليومين الماضية بقيادة قائد المنطقة الرابعة اللواء الركن فضل حسن العمري وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وبدعم وإسناد قوات التحالف العربي. وفقا للمتحدث الرسمي.

وكان الرئيس هادي، قد وجه قائد المنطقة الرابعة بحسم معركة جبهتي الشريجة -الراهدة جنوب تعز ودمت بمحافظة الضالع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر