وزارة الصحة تدعو لدعم المستشفيات الريفية المفتقرة لحاضنات الأطفال

دعت وزارة الصحة العامة والسكان، شركاءها الدوليين، لدعم المستشفيات في المحافظات الريفية التي تفتقر لحاضنات الأطفال، وكذا تدريب وتأهيل كوادرها الطبية.

جاء ذلك على لسان وزير الصحة، الدكتور ناصر باعوم، خلال الفعالية العلمية التي نظمها قطاع السكان بالوزارة، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقته عدن، تزامناً باليوم العالمي للمواليد الخدج، الذي يصادف الـ 17 من نوفمبر من كل عام.

وأكد  باعوم، على اهمية الاحتفالية في التذكير بشريحة الاطفال الخدج ..مثنيا على جهود شركاء الصحة، ومنهم اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية ..داعيا شركاء الصحة الى التركيز على دعم المستشفيات في المحافظات الريفية التي تفتقر لحاضنات الاطفال والعمل على تاهيل وتدريب الكادر الصحي ليتمكن من تقديم خدماته للاطفال الخدج.

ووفقا لوكالة سبأ الحكومية، فقد أعلن الوزير باعوم، عن زيادة مالية ستشهدها رواتب العاملين في القطاع الصحي وبدعم من الاشقاء في التحالف بالاضافة الى الزياده الحكومية..معربا عن املة في ان يسهم ذلك في تحسين الاداء في القطاع الصحي وعودة الكوادر.

وأشار وزير الصحة الى ان الحكومة تعمل حاليا على اعادة تأهيل عدد من المنشاءات الصحية في عدد من المحافظات وبدعم من الاشقاء في التحالف العربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر