الحديدة: قوات الجيش تعلن تنفيذ عملية تمشيط لمزارع في الجبلية والمغرس

[ ارشيفية ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، يوم الأربعاء، تطهير عدداً من المزارع شرق منطقة الجبلية وشمال منطقة المغرس في محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن قوات الجيش نفذت عمليات تمشيط واسعة لعدد من المزارع التي تتمركز فيها عناصر الميليشيات ويستخدمونها لعمليات التسلل وقصف منازل المواطنين في المناطق المحررة .. مشيراً إلى أن الاشتباكات مع العناصر الانقلابية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم.

وأضاف، أن عملية تطهير تلك المواقع كشفت عن مجسمات تمويه كانت تستخدمها الميليشيات الإنقلابية لإخفاء مواقع أسلحتها الثقيلة والمتوسطة في مواقع ومخازن سرية.

وأكد المركز أن ألوية العمالقة تواصل عمليات تأمين المناطق والطرقات التي يمر عبرها المواطنين والمسافرين والتي تم تحريرها من سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

في السياق، قال مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني نفذت عملية تمشيط واسعة لمناطق في جامعة الحديدة والهيئة العامة لتطوير تهامة وحي الربصة، بعد تحريرها من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأضاف المصدر، أن قوات الجيش الوطني استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية في الدفاع الساحلي، وكبّدتها خسائر في الأرواح والمعدات.

إلى ذلك أفادت مصادر محلية بسقوط قذيفة على سطح قسم المختبرات في هيئة مستشفى الثورة بمدينة الحديدة ولا إصابات.

ويسود هدوء في مداخل المدينة، عقب إعلان القوات الحكومية وقف العمليات العسكرية مؤقتا، لأغراض إنسانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر