الحديدة: الجيش يعلن بدء عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير المدينة

[ ارشيفية ]

أعلن الجيش الوطني، اليوم الجمعة، بدء عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير مدينة الحديدة (غرب اليمن).

ونقل موقع الجيش"سبتمبر نت" عن رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة العقيد أحمد الجحيلي قوله، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، اطلقت، اليوم الجمعة عملية عسكرية جديدة واسعة النطاق لتحرير ما تبقى من مدينة الحديدة من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضاف، أن العملية العسكرية بدأت وتقدمت قوات الجيش الوطني باتجاه شمال وغرب مدينة الحديدة ومن كل المحاور وبإسناد من قبل تحالف دعم الشرعية.

وأكد العقيد الجحيلي أن العملية العسكرية كانت مباغتة ولم تتوقعها المليشيا ، لافتاً إلى أن مدينة الحديدة تشهد في هذه الاثناء معارك عنيفة وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني.

وقال، إن المليشيا الحوثية في الحديدة تعاني من ضعف شديد، مؤكدا انه لم يتبقى معها إلا الأسلحة الثقيلة والعبوات الناسفة والألغام الأرضية فقط.

ولفت إلى أن الساعات القادمة تحمل مفاجئات كبيرة، وانجازات عسكرية غير مسبوقة، لافتا أن تحرير مدينة الحديدة بات قريبا جدا..

في السياق قال المركز الاعلامي للعمالقة، إن مواقع ومتارس ميليشيات الحوثي في أطراف مدينة الحديدة بأيدي قوات الجيش، وذلك بعد معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي في مدينة الحديدة في الأيام الماضية وما زالت..

وأضاف أن الجيش استعاد أسلحة وذخائر متنوعة تركتها المليشيا قبل فرارها.

وأوضح أن قوات الجيش قامت بتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي في الطرقات الرئيسية.

ومساء الخميس دارت مواجهات عنيفة بالقرب من مستشفى 22 مايو وسوق الخضار، فيما لجأت الميليشيات إلى اتخاذ من منازل المواطنين مواقع عسكرية وشنت قصفا على الأحياء المجاورة بقذائف الهاون .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر