"غريفيث" في أبوظبي لعقد لقاءات مع قيادات المجلس الانتقالي والمسؤولين الإمارتيين

[ غريفيث ]

أعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن زيارته إلى "أبو ظبي" اليوم الأربعاء لعقد سلسلة لقاءات، بالتزامن دعوات المجلس الانتقالي الجنوبي للانقلاب عل الحكومة والسيطرة على المؤسسات الحكومة في مدينة عدن العاصمة المؤقتة (جنوب اليمن).
 
وقال المكتب في تغريد بحسابه على موقع "تويتر" أن المبعوث الخاص الى اليمن يواصل مساعيه الدبلوماسية ويتوجّه الى أبو ظبي".
 
وذكر "أن غريفيث سيعقد اجتماعات مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وكبار المسؤولين الإماراتيين ويناقش معهم تدابير بناء الثقة واستئناف عملية السلام في اليمن".
 
وتأتي زيارة "غريفيث" بالتزامن مع دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات أنصاره، إلى السيطرة الشعبية على كل المؤسسات الإيرادية، وطرد من وصفهم بـ"مسؤوليها الفاسدين" منها، لافتا "أن هذا العمل تكفله الشرائع والمواثيق المحلية والدولية" على حد تعبير البيان.
 
وتدعم الإمارات الفصائل المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية، وسبق أن نفذت عملية انقلابية مسلحة على الحكومة الشرعية في يناير/كانون ثاني مطلع العام الجاري، ودارت معارك عنيفة في عدد من الأحياء وصولاً الى قصر المعاشيق التي تتخذ منه الحكومة مقرأ لها، وساندت مقاتلات امارتية انقلاب الانفصاليين.
 
ومن المتوقع ان يبحث "غريفيث" مع المسؤولين الإمارتيين وقيادة المجلس الانتقالي المقيمين في "أبو ظبي" سبل إعادة إحياء العملية السياسية في اليمن، عبر التفاوض بين الأطراف المختلفة ونقل وجهات النظر بشأن ابرام تسوية سياسية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر