مصرع مسؤول المتفجرات في مليشيا الحوثي مع 43 عنصرا بغارة للتحالف بالحديدة

لقي قيادي ميداني بارز في مليشيا الحوثي الانقلابية والمسؤول عن عمليات تفجير المنازل والمرافق الحكومية مصرعه بغارة لمقاتلات التحالف بالحديدة ( غرب اليمن).

وأكد بيان لألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني، مقتل القيادي الحوثي حسين حسين يحيى كشيمة وهو قيادي من الدرجة الأولى لدى الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

وأوضح البيان الذي نشره المركز الإعلامي للعمالقة، أن كشيمة لقي مصرعه مع ثلاثة وأربعين عنصرا من المليشيا بالحديدة في غارة لمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن استهدف تجمعا لميليشيات الحوثي بالحديدة قبل يومين.

وقال إن القيادي الحوثي تقلد قيادة تدريب العناصر الميدانية وقادة كتائب وفرق ومجموعة في حجة وصعدة وأشرف على تفجير المنازل والمرافق الحكومية في المحافظات المسيطر عليها من قبل الميليشيات الانقلابية.

وأضاف البيان أن الكشيمة كان يتمتع بخبرة كبيرة في زراعة الألغام إيرانية الصنع، والعبوات الناسفة، والألغام البحرية وكانت تعول عليه المليشيات بدرجة كبيرة في زراعة العبوات الناسفة والألغام في مختلف جبهات القتال.

ووفقا للبيان؛ فقد تلقى القيادي الحوثي، تدريبا عسكريا عاليا في لبنان وإيران عام 2011م وعام 2012م، إضافة إلى دورات ثقافية كتوعية عقدية استمرت ستة أشهر. 

إلى ذلك؛ شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، غارات جوية على عدة مواقع لمليشيات الحوثي في منطقتي الدريهمي والجهة الشمالية في كيلو 16، نتج عنها تدمير عدد كبير من العربات والآليات العسكرية التابعة للمليشيا الحوثي شرق منطقة الدريهمي ..
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر