صعدة: قتلى وجرحى من المليشيا في جبهتي باقم والملاحيظ

[ ارشيفية ]

لقي 12 عنصرا من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في كمين محكم نفذه أبطال الجيش الوطني في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة (شمال اليمن)
 
ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن رئيس عمليات اللواء 102 قوات خاصة العقيد كنعان الأحصب، قوله، إن قوات الجيش استدرجت مجموعة من المليشيا بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، شرقي مركز مديرية باقم، ومن ثم باغتتها بهجوم مفاجئ.
 
وأكد العقيد الأحصب أن الكمين أسفر عن مصرع 12 من عناصر المليشيا، بينهم قائد المجموعة المدعو عبداللطيف الأشول، وإصابة آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار وسط ذعر شديد في صفوفها.
 
في السياق، أفاد قائد مدفعية اللواء 102 قوات خاصة العقيد مقداد المصعبي أن مدفعية اللواء قصفت، اليوم، مجاميع من عناصر المليشيا احتشدت في احدى مزارع مركز مديرية باقم، كانت تستعد للتسلل إلى احد مواقع الجيش في محيط مركز المديرية .
 
وأكد العقيد المصعبي أن القصف أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من تلك المجاميع المليشاوية.

وفي جبهة الملاحيط لقي مسؤول الحشد والتعزيزات للمليشيا في الجبهة  المدعو ”أبو مكيه” مصرعه مع عدد من مرافقيه، خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني.
 
في غضون ذلك تواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني في مديرية باقم نزع الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية، في المزارع والطرق العامة بالمناطق المحررة من المديرية قبل فرارها منها .

وتشهد محافظة صعدة، معقل المليشيا معارك في عدة جبهات، وتمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات من التحالف العربي من تحرير مناطق واسعة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر