الرئيس هادي يدعو الأمم المتحدة إلى تفعيل ونقل عمل وكالاتها وأنشطتها إلى عدن

[ هادي أثناء لقائه غوتيرس ]

دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي، الأمم المتحدة إلى تفعيل ونقل عمل وكالاتها ومنظماتها وأنشطتها ومكاتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال لقائه أمس، أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيرس في مقر الأمانة العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأكد هادي على مكانة الأمم المتحدة ودورها في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام العالمي كهدف سامي تتصف به، لافتاً إلى جملة القرارات الأممية المتصلة بأوضاع اليمن وانهاء التمرد والانقلاب الذي قامت به الحوثية.

وحث الأمم المتحدة على الحزم أكثر والوضوح مع من اسمها "العصابات الانقلابية" وتعرية ممارساتها وجرائمها، في إشارة إلى الحوثيين.

وأكد هادي أن لا مسار للحل في اليمن غير مسار الأمم المتحدة وفقا والمرجعيات الثلاث.

من جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، "إن الامم المتحدة ستبذل كل ما أمكن لدعم جهود السلام لمصلحة الشعب اليمني واستعدادها التام لمضاعفة العمل مع الحكومة لدعم جهود السلام وفي تسهيل وتذليل الكثير من التحديات التي تواجه العملية السياسية في اليمن.

وأضاف "كل ما يهمنا الْيَوْم ونعمل من أجله هو امن واستقرار اليمن وعودة السلام الى ربوعه ونؤكد مجددا تعاملنا المباشر مع السلطة الشرعية التي يمثلها الرئيس هادي وندعم جهودها".

وتشهد اليمن منذ أربع سنوات حرباً بين القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي من جهة ومليشيا الحوثي عقب سيطرت الأخيرة على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014،

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر