تحالف حقوقي: مقتل وإصابة 2705 طفلاً إثر التجنيد الإجباري التي تقوم بها مليشيا الحوثي

[ ندوة نظمها تحالف رصد بجنيف ]

كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان(رصد) عن مقتل 1539طفلا، وإصابة 1166 آخرين خلال الفترة من 21 سبتمبر وحتى 21 سبتمبر 2018 اثر حملات التجنيد الإجباري لمن هم دون سن الثامنة عشرة التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف المحافظات.

جاء ذلك، اليوم الجمعة، خلال ندوة نظمها التحالف حول الحق في التعليم أثناء النزاعات المسلحة بين التعليم والتجنيد للأطفال، على هامش أعمال الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وأستعرض الصحفي والناشط الحقوقي همدان العليي تقرير التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، حيث أكد، أن المليشيا الحوثية جندت خلال الفترة من يوليو 2014م وحتى يوليو 2018م ستة ألاف وأربع مائة وثمانية(6408) طفل في 19 محافظة.

وأكد العليي أن ميليشيا الحوثي تصدرت قائمة مرتكبي الانتهاكات الستة المتمثل باستغلال الأطفال والزج بهم في النزاعات المسلحة وذلك بواقع (6172) حالة تجنيد لمن هم دون سن الثامن عشرة (18) عاما..لافتاً إلى أن 52 بالمائة من إجمالي الأطفال المجندين لدى ميليشيا الحوثي تتراوح أعمارهم بين (13- 15) عاما، وهي النسبة الأعلى تليها الفئات العمرية التي تتراوح بين (16-17) عاما بنسبة 41 بالمائة ،ثم الفئات التي تتراوح بين 8- 12) سنة بنسبة 7 بالمائة والتي تعد النسبة الأدنى للأطفال المجندين في صفوف الجماعة ذاتها.
 
وأشار إلى أن المليشيا الحوثية الانقلابية عملت على اختطاف وتهجير المدرسين الرافضين لأفكارها الطائفية وإحلال موالين لهم، وقامت بنهب ممتلكات المؤسسات التعليمية وتحويل المناشط المدرسية إلى أنشطة لتكريس التطرف والعنف وتحويل المدارس إلى مصيدة لتجنيد الأطفال في اليمن وتحويل المدارس إلى ثكنات عسكرية وإفساد العملية التعليمية وتحويل المدارس كملاجئ للنازحين وثكنات عسكرية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر