نقابة الصحفيين ترفض التحقيق مع 5 صحفيين مختطفين لدى الحوثيين بصنعاء وتطالب بالإفراج عنهم

[ صورة أرشيفة لأسر الصحفيين المختطفيين في وقفة إحتجاجية بصنعاء ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين جلسة التحقيق مع خمسة صحفيين مختطفين وطالبت بسرعة الإفراج عنهم ورد الاعتبار لهم عما لحق بهم من أذى خلال سنوات الاختطاف في سجون الحوثيين في العاصمة صنعاء.
 
وقالت النقابة في بيان لها تلقت "يمن شباب نت" نسخه منه - أن نقابة الصحفيين ترفض التحقيق مع الصحفيين المختطفين امام نيابة أمن الدولة في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ العام 2014، وترفض التحقيق معهم من قبل نيابة ليست جهة اختصاص ولا تتوفر فيها أدنى مستويات العدالة.
 
وحققت النيابة الجزائية المختصة (نيابة أمن الدولة) اليوم الاثنين مع الزملاء (عصام بلغيث وتوفيق المنصوري وصلاح القاعدي وهيثم الشهاب)، ووجهت النيابة لهم عددا من التهم الباطلة أبرزها "نشر أخبار كاذبة وتكدير الأمن والسلم العام".
 
وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين مطالبتها المتكررة بسرعة الافراج عن الصحفيين المختطفين منذ العام 2015 وإعادة الاعتبار لهم، حيث تعرضوا خلال هذه الفترة للتعذيب والحرمان من العلاج والزيارات لفترات طويلة.
 
وقالت النقابة "ان معاناة الصحفيين المختطفين منذ العام 2015 وما تعرضوا له من انتهاكات مخالفة للقانون والدستور لا تسقط بالتقادم وتستوجب محاكمة مقترفيها ورد الاعتبار للزملاء، ومعاقبة كل من تورط في مسلسل الانتهاكات بحقهم".
 
وتدعو نقابة الصحفيين كل المنظمات والاتحادات المحلية والعربية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الصحفيين المختطفين ومواصلة الجهود للإفراج عن الزملاء وإيقاف مسلسل الانتهاكات التي يتعرضون لها.
 
وكانت طالبت أسر الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي، طالبت اليوم الإثنين، مليشيا الحوثي، سرعة إطلاق أبنائهم المختطفين منذ أكثر من ثلاث سنوات، في العاصمة صنعاء. مؤكدين رفضهم لقيام المليشيا بتقديمهم إلى محاكمة هزلية وغير قانونية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر