أسر الصحفيين المختطفين تدعو "غريفيث" للضغط على الحوثيين وسرعة إطلاق أبنائهم 

[ الصحفيون المختطفين في سجون الحوثي ]

طالبت أسر الصحفيين اليمنيين المختطفين في سجون الحوثي، اليوم الإثنين، مليشيا الحوثي، سرعة إطلاق أبنائهم المختطفين منذ أكثر من ثلاث سنوات، في العاصمة صنعاء. مؤكدين رفضهم لقيام المليشيا بتقديمهم إلى محاكمة هزلية وغير قانونية.

وقالت أسر الصحفيين، في بيان لهم، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، "بعد أكثر من ثلاث سنوات، من اختطافهم، وفي الوقت الذي كنا ننتظر إطلاق سراحهم، تفاجأنا اليوم بقيام الحوثيين، بإحالة أبنائنا الصحفيين المختطفين لديها في صنعاء (توفيق المنصوري وعبدالخالق عمران، وعصام بلغيث، وحسن عناب، وهشام طرموم، وهشام اليوسفي، وهيثم الشهاب، وأكرم الوليدين وحارث حميد، وصلاح القاعدي) إلى النيابة العامة (نيابة أمن الدولة) الخاضعة لسيطرة الحوثيين". 

مؤكدين، رفضهم لهذه الممارسات الهزلية والمحاكمة غير القانونية للصحفيين المختطفين". مطالبين "الحوثيين بإطلاق سراحهم فورا".

ودعت أسر الصحفيين المختطفين، نقابة الصحفيين اليمنيينن واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والاتحادات الصحفية، والمنظمات الحقوقية المعنية، والحكومة الشرعية، والمبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، إلى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية والمهنية تجاه ممارسات الحوثيين بحق أبنائنا الصحفيين المختطفين، والعمل على إطلاق سراحهم".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر