الحوثيون ينظمون فعالية قسم "الولاية" لعبدالملك الحوثي في جامعة إب

[ مسلحون حوثيون - صنعاء - رويترز ]

نفذت مليشيا الحوثي الانقلابية، فعالية طائفية، في جامعة إب، احتفاءً بما أسمته يوم "الولاية" بالتزامن مع احتفالاتهم الطائفية بما يسمى عيد الغدير.

وفي الفعالية التي أقيمت في صرح جامعة إب، أدى أكاديميون ومسؤولون محليون، القسم بالولاء والطاعة لزعيم الحوثيين عبدالملك الملك الحوثي، في مشهد شكل صدمة للمجتمع.

ونشر ناشطون مقطع فيديو للمليشيا الحوثية من جامعة إب وفيه يظهر فتاة حوثية تعتلى إحدى قاعات الجامعة وتلقن دكاترة وأكاديمي الجامعة والمشاركين بالفعالية بقسم موالاة الحوثي وطاعته بعهود جماعية.

وظهر في منصة الفعالية رئيس الجامعة طارق المنصوب، وقيادات أكاديمية أخرى وهم يؤدون القسم والتحية النازية على طريقة هتلر، وسط سخرية وانتقادات لاذعة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي واستياء شعبي واسع.

وعبر عدد من طلاب وأكاديميو الجامعة عن استيائهم من الحال التي وصلت إليه جامعتهم في ظل سيطرة الحوثيين، وجددوا مطالبهم النأي بالجامعة عن الصراع الطائفي والسياسي وتبعات تلك الأنشطة على الجامعة ودورها الريادي في صناعة المجتمع وتنويره.

وفي مديرية السبرة، شرق إب، فشلت فعالية مماثلة بعد عدم استجابة الأهالي للحضور، رغم مشاركة قيادات كبيرة في سلطات الحوثيين بالمحافظة.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسلطات الحوثيين، إقامة فعاليات طائفية في أكثر من مديرية وسط عزوف من الأهالي الذين لايمتون بصلة إلى الفكر الطائفي الشيعي الذي يحاول الحوثيون نشره بشتى الوسائل في إب.


لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر