صحيفة: مبادرة الحوثي لا تلبي الحدّ الأدنى من متطلبات التحالف والحكومة الشرعية

[ القيادي الحوثي محمد على الحوثي ]

قالت صحيفة، إن مبادرة جماعة الحوثي بإيقاف العمليات العسكرية لمدة أسبوع، لا تلبي الحدّ الأدنى من متطلبات التحالف والحكومة الشرعية.

وذكرت صحيفة "العربي الجديد" أن المبادرة الحوثية تسعى إلى امتصاص وتيرة التصعيد ودعم الفرص المتاحة أمام جهود الأمم المتحدة للسلام.
وكان

وقال الحوثي في تغريدة بحسابه الشخصي على موقع تويتر إن "الهدنة التي تم الترحيب بها من وزارة الدفاع اليمنية (الخاضعة للجماعة)، ستبدأ من الساعة الثانية عشرة لهذه الليلة حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الأربعاء الثالث ذو الحجة 1439 الموافق ليوم 15 أغسطس/آب 2018، قابلة للتمديد إن قوبلت بخطوات من التحالف الأميركي السعودي وحلفائه".

وكان الحوثي قال في تصريحات الثلاثاء: "نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية (إشارة إلى قيادة الجماعة) إلى التوجيه بإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد ولتشمل جميع الجبهات، إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة والقيام بخطوة مماثلة من قبل قيادة هذا التحالف".

وأوضحت الصحيفة، أن المبادرة تحمل العديد من الأبعاد المرتبطة بالتوقيت وبالتصعيد الميداني، إذ إنّ الإعلان عن وقف التصعيد باتجاه البحر الأحمر، يبدو محاولةً لنزع فتيل التصعيد الذي أعقب اتهام السعودية للجماعة باستهداف ناقلتي نفط كبيرتين في البحر الأحمر، يوم الأربعاء الماضي.

وأشارت الصحيفة أن الحوثيون يحاولون من خلال المبادرة تفويت الفرصة على التصعيد.

وجاءت مبادرة محمد الحوثي قبل يومين من اجتماع مجلس الأمن الدولي المقرّر يوم غدٍ الخميس، للاستماع إلى إحاطة غريفيث حول آخر التطورات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر