مصدر حكومي يكشف فحوى رد وملاحظات الحكومة اليمنية على مقترحات "غريفيث" بشأن الحديدة

[ الحكومة أثناء تسليمها الرد والملاحظات للمبعوث الأممي بشأن مبادرة الحديدة ]

كشف مصدر حكومي، فحوى رد وملاحظات الحكومة اليمنية، حول مقترحات حول مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن الحديدة.

 وكانت وكالة سبأ الرسمية، قال أمس إن رئيس الوزراء اليمني المشرف على اللجنة المكلفة بدراسة المبادرة أحمد بن دغر، وبحضور مستشاري الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، سلم المبعوث الأممي أمس في الرياض رد الشرعية متضمنا عددا من الملاحظات على مبادرته للسلام.

 وأفاد المصدر لصحيفة لـ«عكاظ» أن مبادرة غريفيث ترتكز على المرجعيات الثلاث وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي القاضية بإعادة مؤسسات الدولة وتسليم المدن والسلاح وتحقيق السلام الشامل.

وأفصح المصدر عن بعض الملاحظات التي تضمنها رد الحكومة اليمنية على المبادرة، ومنها: ضرورة أن تكون هناك آلية واضحة ومزمنة للحوار، وجود ضمانات لإنجاح الحوار وتحقيق نتائج بأسرع وقت على أن يتركز على المرجعيات الثلاث، وإطلاق سراح الأسرى والمختطفين من معتقلات الحوثي.

وقال المصدر «نحن مع السلام وقدمنا ملاحظاتنا على بعض البنود، ولن نرفض أية مبادرة تحقق تطلعات الشعب اليمني وتسهم في حقن الدماء، كما أننا نؤيد أي جهود دولية تؤدي إلى عودة مؤسسات الدولة وإنهاء العنف والوجود المسلح للميليشيات»

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر