مليشيا الحوثي تحكم بإعدام أربعة مواطنين من صعدة بتهمة "التخابر مع السعودية"

[ المحكمة الجزائية التابعة للمليشيات بصنعاء ]

أصدرت جماعة الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، أحكاما بإعدام أربعة مواطنين في صنعاء، بتهمة التخابر مع السعودية، والكشف عن معلومات عسكرية.

وقالت "وكالة سبأ النسخة الحوثية" إن المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء، قضت في جلستها المخصصة للنطق بالحكم برئاسة رئيس المحكمة القاضي عبده إسماعيل حسن راجح بحضور عضو النيابة القاضي خالد عمر سعيد، بإعدام أربعة متهمين بجرائم التخابر مع دولة أجنبية وإعانة العدو (في إشارة للسعودية)

وهم: ( محمد يحيى محمد حجر، عبد الرحمن ربشان حسن العامري، صالح عباس صالح سليمان، أحمد ضيف الله أحمد الحمزي)، وجميعهم من محافظة صعدة.

ووجهت المحكمة الواقعة تحت سيطرة المليشيات، للمواطنين الأربعة، تهما بالتخابر مع السعودية، وإرسال معلومات عن مواقع عسكرية، ومخازن الأسلحة في صنعاء وصعدة للسعودية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاتصال والسفر، بالإضافة إلى تهمة حيازة أسلحة، والتجول بها.

وكانت المحكمة ذاتها، قد أصدرت  أحكاما بالإعدام تعزيرا بحق ثمانية مختطفين في أواخر أبريل الماضي، لذات التهمة "التخابر" التي تلصقها المليشيات الانقلابية على معارضيها، المختطفين في سجونها بصنعاء.

وأقر مجلس القضاء الأعلى في عدن نهاية أبريل الماضي، إلغاء عمل المحكمة الجزائية بصنعاء، ونقل اختصاصها إلى مدينة مأرب.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر