السفير الأمريكي: مستمرون في دعم الحكومة اليمنية لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة

[ المخلافي يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن تويلر ]

قال السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تويلر، "إن بلاده مستمرة في دعمها للحكومة اليمنية إلى حين إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

وبحسب وكالة "سبأ"، أكد خلال لقائه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، أمس بالعاصمة السعودية الرياض، على "أهمية استمرار التنسيق الدائم بين جميع دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن لتحقيق أهداف التحالف والتركيز على العدو الفعلي لليمن والتحالف وهو ميليشيات الحوثي ومن ورائها النظام الإيراني".

وعبر عن قلق الحكومة الأمريكية من المعاملة اللإنسانية للبهائيين من قبل ميليشيا الحوثي التي تُمارس القمع والقهر ضد الجميع، مؤكدا على أهمية دعم جهود المبعوث الأممي لترتيب مفاوضات سياسية تفضي الى حل مستدام.

من جهته أطلع المخلافي، السفير الأمريكي على الترتيبات الجارية للجسر الجوي الطبي الذي تعمل على تنفيذه الحكومة اليمنية والتحالف العربي لدعم الشرعية بالتعاون من مكتب الممثل المقيم للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية ليز غراندي ومختلف أعضاء طاقمها بوكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن بما فيها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء العالمي.

وأعرب عن أمل الحكومة اليمنية في أن تكون أولى رحلاته خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك تخفيفا لمعاناة المرضى ممن لا تتوافر إمكانيات علاجهم في اليمن.

وأشار إلى انه بالتوازي مع الاهتمام لتخفيف المعاناة الإنسانية، لابد من علاج المسبب الأساسي لهذه المعاناة وهو الانقلاب ميليشيا الحوثي لذا لابد من العمل أيضا بجدية على إحلال السلام.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر