أمهات المختطفين تطالب الحكومة والأمم المتحدة بسرعة التحقيق في جرائم الحوثيين

[ وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين في مدينة تعز الاثنين 14 مايو 2018 ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين في مدينة تعز (جنوب غربي البلاد) الحكومة والمبعوث الأممي للأمم المتحدة بسرعة التحقيق في جرائم الاختطاف من قبل جماعة الحوثي، وفتح تحقيقات في تلك الجرائم، وتنفيذ زيارات حقوقية عاجلة، للسجون.
 
جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذتها رابطة أمهات المختطفين (رابطة غير حكومية) اليوم الاثنين للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وأدانت رابطة أمهات المختطفين في الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها أمام مبنى محافظة تعز وسط شارع جمال بمقتل المختطف التربوي صادق قائد الحيدري.
 
وشارك في الوقفة عدد من أمهات وقريبات المختطفين، ورفعن في الوقفة لافتات تطالب المنظمات الإنسانية والدولية، بالتدخل السريع، والكشف عن مصير أبنائهن، وردع جماعة الحوثي ليتوقفوا فورا عن التنكيل الوحشي الحاصل لجميع المختطفين لديهم.
 
وقال بيان صادر عن رابطة امهات المختطفين – حصل موقع "يمن شباب نت" نسخة منه - " أن جماعة الحوثي تمارس جريمة التعذيب بحق المختطفين داخل سجونها على نطاق واسع، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.
 
وأكد البيان ان تلك الانتهاكات بحق المختطفين أودت بحياة العشرات من المختطفين الأبرياء، الذين ماتوا تحت وطأة التعذيب الجسدي والنفسي، وكان آخرهم المختطف الرجل التربوي "صادق قائد الحيدري".
 
وطالبت الرابطة بمحاكمة ومحاسبة القتلة، وكل المتسببين بتلك الجرائم البشعة، بحق الإنسان اليمني، مع ممارسة الضغط الكافي والمسئول على جماعة الحوثي الإرهابية، وفرض عليهم إطلاق سراح أبنائهن المختطفين والمخفين قسرا دون قيد أو شرط.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر