بعد إعلان انتهاء أزمة سقطرى.. الرئيس يجتمع بهيئة مستشاريه للإشادة بجهود السعودية

عقد الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الإثنين اجتماعاً لهيئة مستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر انتهاء الأزمة في سقطرى بين الإمارات والحكومة.
 
وفِي اللقاء حيا الرئيس دور المملكة العربية السعودية وجهودها الحميدة في تجاوز تداعيات احداث محافظة ارخبيل جزيرة سقطرى لما من شانه تعزيز اللحمة الواحدة وتعضيد اهداف التحالف العربي في اليمن، بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
ويأتي لقاء الرئيس هادي مع مستشارية بعد تأجيل أربع مرات حيث كان من المفترض ان يعقد الاجتماع لتحديد موقف من ممارسة الإمارات العسكرية في جزيرة سقطرى مطلع الشهر الماضي بالتزامن مع زيارة الحكومة.
 
وناقش الاجتماع بحسب الوكالة مجمل القضايا والموضوعات المتصلة بواقع البلد ومستجداتها الميدانية على مختلف الصعد، وأشار الرئيس الى "الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم واسناد من قوات التحالف العربي في صنع الانتصارات المتوالية على قوى التمرد والانقلاب".

وكان رئيس الحكومة احد عبيد بن دغر أعلن إنتهاء الأزمة في "جزيرة سقطرى" مع الإمارات بعد وصولة إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة (جنوب اليمن) قادماً من سقطرى في زيارة استمرت 16 يوم وعلى اثرها اندلعت الازمة مع الامارات بعد وصول قوات عسكرية إمارتية إلى الجزيرة، بالتزامن مع تواجد رئيس الحكومة وعدد من المسؤولين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر