وزير الخارجية: قريبا سيتم نشر تفاصيل اتفاق بشأن "فتح" مطار صنعاء  

[ مطار صنعاء الدولي يسيطر عليه الحوثيون ]

 
قال نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، إنه سيتم قريبا نشر تفاصيل اتفاق للسماح بتنظيم رحلات جوية من مطار صنعاء الدولي لنقل المرضى الذين يحتاجون للعلاج بالخارج.
 
وأشار المخلافي في تغريدات نشرها عبر حسابه بتويتر، إلى أنه التقى الأحد بالسيدة ليز جراندي الممثل المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة وبحث معها تنظيم رحلات جوية من مطار صنعاء للمرضى المصابين بأمراض تحتاج إلى علاج في الخارج بالتنسيق مع التحالف العربي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.


 
وأضاف "سيتم قريبا إعلان تفاصيل الاتفاق الذي يأتي حرصا من الحكومة اليمنية والتحالف العربي بالتعاون مع الأمم المتحدة للتخفيف من معاناة شعبنا التي تسببت فيها المليشيا الانقلابية والتي لازالت حتى الآن ترفض انسحاب المليشيا من المطار وتضع العراقيل أمام مقترحات فتح مطار صنعاء بصورة كاملة".


 
ولم يوضح الوزير مع مَن تم توقيع الاتفاق وهل مع الجانب الأممي فقط أم مع الحوثيين عن طريق الأمم المتحدة.
 
ويقتصر نشاط المطار حاليا على الرحلات الخاصة بنقل الإغاثة للمنظمات الأممية والدولية ونقل موظفيها من وإلى اليمن ولا يُسمح للرحلات التجارية والحالات المرضية للمواطنين منذ قرار التحالف بإغلاق المطار في أغسطس 2016.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر