لحج.. مسلحون قبليون يتصدون لقوة تابعة للانتقالي ويستولون على عربتين عسكريتين

[ قبليون يستولون على مدرعة وطقم لقوات الانتقالي في طور الباحة (مواقع التواصل) ]

داهمت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، إحدى البلدات في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، بحُجة القبض على مطلوبين من أبناء المنطقة.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت"، إن قوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي مدججة بالعربات المصفحة، داهمت منازل المواطنين وحاولت التوغل في منطقة الرجاع بمديرية طور الباحة بحجة البحث عن مطلوبين لها.
 
وأضاف، أن هذه الأحداث، جاءت على خلفية مقتل أحد أقارب نبيل المشوشي، قائد اللواء الثالث دعم وإسناد (حزام أمني)، أثناء اشتباكات مع مسلحين محليين الاثنين الماضي في مديرية البريقة غربي مدينة عدن.
 
وذكر المصدر، أن أهالي منطقة الرجاع، تصدوا للحملة العسكرية، وتمكنوا من الاستيلاء على مدرعة وطقم مدرع، بالإضافة إلى أسر بعض الجنود (لم يذكر عددهم)، وفرار آخرين.
 
وثاني أيام عيد الأضحى، اقتحم جنود من قوات الانتقالي منزلا لشخص من قبيلة العقارب في منطقة بئر احمد بمديرية البريقة غربي عدن، واختطفوا فتاة قاصرة من داخل منزلها وافرج عنها لاحقا.
 
وأثناء الاقتحام اندلعت اشتباكات بين قوات الانتقالي ومسلحين من قبيلة العقارب، قتل خلالها جندي ويدعى عبدالعليم الرضامي المشوشي (نجلة شقيقة نبيل المشوشي)، وأصيب آخر.
 
 عقب ذلك، عززت قوات الانتقالي، بعناصر آخرين وقامت بمداهمة بيوت العقارب، واختطفت العشرات من المواطنين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر