مليشيا الحوثي تقتحم منزل ضابط في الجيش وتنهب محتوياته بصنعاء

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

قالت مصادر حقوقية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية اقتحمت الأسبوع الفائت منزل عقيد بالجيش في صنعاء، ونهبت محتوياته، وطردت النساء والأطفال منه بعد مصادرته، دون أي تهمة أو مصوغ قانوني.

وأوضح مركز العاصمة الحقوقي، أن عناصر حوثية ومعهم عدد من النساء "الزينبيات" على متن ثلاثة أطقم حوثية، اقتحموا الأسبوع الفائت منزل العقيد (م، ص) في مديرية معين في أمانة العاصمة.
 
وبحسب المركز، فإن العناصر الحوثية قامت بإخراج النساء والأطفال، وامهلت العائلة ساعة واحدة فقط لإخراج الأثاث، وهو ما تم، حيث تمكنت المليشيا من مصادر المنزل وطرد العائلة منه.
   
وبحسب تقارير حقوقية حديثة فإن مليشيا الحوثي داهمت عدد (12,038) منزلا خلال ست سنوات (2014 – 2020) توزعت على 17 محافظة، واكد تقرير لتحالف رصد أن المليشيا احتلت (243) منزلا ونهبت وعبثت بمحتوى (1592) منزل.
 
ونقل المركز عن مدير مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة صنعاء فهمي الزبيري قوله، إن مليشيا الحوثي تواصل عمليات نهب ومصادرة منازل المواطنين وممتلكاتهم لاسيما بعد توقف إطلاق النار.
 
وأوضح في تصريح صحفي أن مليشيا الحوثي تسعى من خلال عمليات النهب الواسعة للعقارات والأملاك الى تهجير المواطنين قسريًا لإحداث تغيير ديمغرافي وتمليك عناصر الجماعة وإحلالهم بديلاً عن السكّان الأصليين.
 
وأكد الزبيري أن "مكتب حقوق الإنسان قوم برصد وتوثيق هذه الانتهاكات واستقبال البلاغات من الضحايا والمتضررين لأجل الانصاف وتعويض المتضررين وإعادة حقوقهم وملاحقة المتورطين، ومقاضاتهم في المحاكم داخلياً وخارجياً".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر