شبوة: الخنبشي يفتتح ملعب "الخليفي" ويوجه بالترتيب لتشغيل مطار عتق الدولي

افتتح نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال الدكتور سالم الخنبشي، اليوم الأحد، ومعه محافظ شبوة محمد بن عديو، ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق، فيما وجها بتشغيل المطار في أقرب وقت.

وبحسب وكالة سبأ" فإن افتتاح الملعب جاء عقب استكمال عملية تعشيبه بتكلفة بلغت 235 ألف دولار من حصة المحافظة من مبيعات النفط.

وهنأ الخنبشي، الرياضيين من أبناء شبوة بتعشيب أول ملعب رياضي بالمحافظة، كما استمع من مدير عام مكتب الشباب والرياضة في شبوة محسن سنان، إلى شرح حول مواصلة العمل لانجاز مشروعي المنصة الرئيسية والمدرجات الجانبية للملبغ بتكلفة 26 مليون ريال بتمويل محلي، والتي تجاوزت نسبة الانجاز فيهما 80 بالمائة.

وفي السياق، اطلع نائب رئيس الوزراء ومحافظ شبوة، على مستوى جاهزية مطار عتق الدولي لاستقبال مختلف الرحلات الجوية. منوها بأهمية إعادة تشغيل المطار في أقرب وقت.

ووجه الخنبشي الهيئة العامة للطيران المدني بضرورة الترتيب لتشغيل الرحلات إلى مطار عتق.مشيدا بجهود السلطة المحلية لاستكمال ما تبقى من التجهيزات الفنية وإعادة تشغيل المطار بعد الانتهاء من أعمال التأهيل التي تشمل ترميم إدارته وصالاته الداخلية والخارجية وإعادة تأهيل مدرجاته وتسوير المطار.

وعلى صعيد متصل، قام نائب رئيس الوزراء الخنبشي والمحافظ بن عديو، بزيارة تفقدية لمشروع مبنى المستشفى المركزي الجديد بمدينة عتق والجاري إعادة تأهيلها وترميمها عقب تعرض مكوناته الهندسية لدمار جرّاء حرب مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على محافظة شبوة.

واستعرض مدير مكتب الصحة في شبوة الدكتور عيدروس بارحمة ومدير مستشفى عتق الدكتور علي ناصر، المكونات الأساسية للمستشفى التي تشمل أربعة طوابق وتتسع لمائتين وخمسة وثلاثين سريرا، وأربع غرف عمليات كبرى، وأربع غرف للعناية المركزة وأخرى للإفاقة، وقسم خاص بالطوارئ، وآخر للأشعة والأجهزة التشخيصية وثلاجة كبيرة للموتى ووحدة سكنية للأطباء.

كما اثني نائب رئيس الوزراء على دعم السلطة المحلية بمحافظة شبوة لمراكز العزل الاحترازي، ورعايتها ودورها في إقامة ثلاثة مراكز منها في كل من عتق وبيحان وعزان .. مؤكدا اهتمام لجنة الطوارئ وحرصها على دعم القدرات الفنية والتشخيصية لمراكز العزل لمواجهة جائحة كورونا العالمية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر