غزة.. استمرار المعارك وجيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وجندي جنوب القطاع

تواصلت المعارك الضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء في حين اعترف جيش الاحتلال بمقتل ضابط وجندي في معارك ليلة الاثنين / الثلاثاء جنوب قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه منذ بداية الحرب إلى 491.
 
وأوردت هيئة البث الإسرائيلية، أن "الرقيب (احتياط) إليشا يوناتان لوبر، والمقدم (احتياط) يوسف جيترتز، سقطا في معارك جنوب قطاع غزة".
 
وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 491، بينهم 164 قتلوا منذ بدء العملية البرية في 27 من الشهر نفسه.


عمليات المقاومة
 
إلى ذلك تواصلت المعارك الضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور توغل الاحتلال بالقطاع.
 
وأعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عن استهداف دبابتين وناقلة جند إسرائيلية في معارك مع قوات الاحتلال بقطاع غزة.
 
وقالت الكتائب في بيانين منفصلين إنها استهدفت دبابتين ميركافا بقذيفتي "الياسين 105" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
 
ولاحقا أعلنت "القسام" عن استهداف ناقلة جند إسرائيلية يعتليها عدد من الجنود شمال شرق مخيم البريج وإيقاعهم بين قتيل وجريح.
 
إلى ذلك أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في محاور التقدم شرق وشمال خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
وأعلنت السرايا في بيان لاحق استهداف آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذيفتي "آر بي جي" في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

 كما أكدت السرايا في بيان ثالث قصف حشود عسكرية للاحتلال بقذائف هاون في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.
 
ويصعد الجيش الإسرائيلي حربه على غزة مخلفا حتى الاثنين، 20 ألفا و674 قتيلا و54 ألفا و536 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.
 
الأناضول+ يمن شباب نت
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر