العاهل السعودي وغوتيريش يبحثان جهود تحقيق السلام والاستقرار العالمي

 
بحث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، "مختلف الجهود الهادفة لتحقيق السلام والاستقرار العالمي".
 
وذكرت الوكالة السعودية الرسمية للأنباء أن العاهل السعودي استقبل غوتيريش في مكتب الملك بقصر السلام في مدينة جدة غربي المملكة.
 
وأضافت أنه "جرى خلال الاستقبال استعراض مستجدات الأحداث على الساحة الدولية، ومختلف الجهود الهادفة لتحقيق السلام والاستقرار العالمي"، دون تفاصيل أكثر.
 
ووصل رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد علي، والرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، إلى السعودية، أمس، قبل حفل "توقيع اتفاق سلام تاريخي" بين البلدين، حسب مصادر متطابقة.
 
ونقلت فضائية "العربية" السعودية، مساء أول أمس الجمعة، أن جدة ستستضيف توقيع "اتفاق تاريخي للسلام" بين الجارتين إثيوبيا وإريتريا.
 
وذكرت الوكالة أن الملك سلمان دعا غوتيريش إلى حضور توقيع الاتفاق بين البلدين الإفريقيين في المملكة، دون ذكر موعد التوقيع.
 
بينما أعلنت الأمم المتحدة، أول أمس الجمعة، أن غوتيريش سيشارك في حفل توقيع اتفاق السلام بالسعودية، اليوم الأحد.
 
ورسميًا، فتحت إثيوبيا وإريتريا، الثلاثاء الماضي، الحدود البرية الفاصلة بينهما، لتعلنا بذلك إنهاء واحدة من أطول المواجهات العسكرية في إفريقيا.
 
وأغلق البلدان حدودهما المشتركة لعقدين من الزمن؛ على خلفية حرب اندلعت بينهما عام 1988.
 
وشهدت الجزائر، في ديسمبر/ كانون أول 2000، توقيع اتفاقية سلام بين البلدين أنهت الحرب الحدودية، لكنها لم تتمكن من تطبيع العلاقات بالكامل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر