بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة..

"الإعلام الاقتصادي" يعلن فتح باب التقدم لجائزة السكان والتنمية 2023

[ فتح باب التقدم لجائزة السكان والتنمية 2023 ]

أعلن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، يوم الاثنين، فتح باب التقدم والمنافسة لأفضل القصص الصحيفة التي تغطي قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والصحة الإنجابية.

وقال المركز في الإعلان إنه "استكمالا لحملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، يسرنا أن نعلن عن فتح باب التقديم للمنافسة على جائزة ”الكتابة حول السكا والتنمية” للعام 2023م".

وأضاف: أن الجائزة سنوية يقدمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لأفضل القصص الصحفية التي غطت قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والصحة الإنجابية".

واشترط المركز أن يكون المتقدم للمنافسة "صحفي/ة مقيم/ة في اليمن، عضوا في شبكة السكان والتنمية أو صحفي/ة لديه/ا خبرة سابقة في تغطية قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي".

وعن معايير المادة المقبولة للمنافسة اشترط المركز أن تتناول المادة "فكرة القصة أو التقرير أحد الموضوعات المتعلقة بـ “العنف القائم على النوع الاجتماعي أو الصحة الإنجابية في اليمن، مع مراعاة معايير الكتابة حول قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي".

وإضافة لذلك اشترك المركز "أن تكون المادة المنشورة كتبت وفق معايير الكتابة حول قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والصحة الإنجابية في اليمن، وأن تكون المادة منشورة خلال الفترة من فبراير – 20 ديسمبر 2023م، وإرفاق المادة المنشورة بصيغة مايكروسفت وورد".

وآخر موعد للتقدم والمنافسة على الجائزة في 25 ديسمبر الجاري وفقا للإعلان.

الجدير بالذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم هذه الجائزة للعام الخامس على التوالي، وذلك لتشجيع الصحفيين والصحفيات على كتابة قصص من هذا النوع وتسليط الضوء عليها في ظل الصراع الدائر منذ تسع سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر