"الحديدة إلى أين؟" في ندوة لوزارة حقوق الإنسان في باريس

[ الوزير عسكر خلال ندوة حقوق الإنسان في باريس ]

نظمت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، ندوة حقوقية في العاصمة الفرنسية باريس، تحت عنوان "الحديدة إلى أين؟"، بحضور سفير بلادنا لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين، وعددا من الدبلوماسين العرب والأجانب، إضافة إلى وكالات الانباء العالمية والعربية والصحفيين، والمنظمات الاغاثية والباحثين. 

وفي الندوة استعرض وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر، الوضع الانساني في اليمن بشكل عام ومحافظة الحديدة بشكل خاص، والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين، والتي تتعارض مع القانون الدولي لحقوق الانسان.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أكد الوزير عسكر، على الدور الايجابي الذي تقوم به دول التحالف العربي في اليمن والحديدة من عمليات اغاثية ومساندة انسانية مستمرة..مشيراً الى قيام المليشيا الانقلابية بالنهب والاستيلاء على المواد الانسانية ومهاجمة سفن الاغاثة. 

واشار الوزير عسكر في الندوة، إلى حالات القتل والاعتقال التي يتعرض لها ابناء الحديدة، من نشطاء وصحفيين، وضحايا عمليات زراعة الالغام من الأطفال والنساء، وكذا الحالة الانسانية الصعبة التي يعاني منها ابناء الحديدة، في ظل سيطرة الميليشيا الانقلابية، وممارستها لأبشع الأساليب الإجرامية ضدهم. 

وسلطت وزارة حقوق الانسان من خلال هذه الندوة الضوء على الانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران والتي طالت ابناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر