انتقال مبابي إلى ريال مدريد يقترب من الحسم خلال الأيام القادمة

[ مبابي ]

 
بعد جدل كبير وتطورات متلاحقة، يبدو أن مصير النجم الفرنسي كيليان مبابي سيحسم خلال الأيام القادمة بانتقاله من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد الإسباني، قبل عام واحد من نهاية عقده مع الفريق الباريسي.
 
ويتصدر اسم مبابي عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية الفرنسية والأوروبية والعالمية أيضاً منذ أن أخبر ناديه الحالي في يونيو/حزيران 2023 عدم نتيه تفعيل البند الخاص بتمديد عقده إلى صيف عام 2025، مع التأكيد على خوضه منافسات الموسم المقبل 2023-2024 بقميص سان جيرمان، ما يعني أنه سيرحل عن "البي إس جي" مجاناً في الصيف المقبل، وهو ما ترفضه إدارة النادي بشكل قاطع التي خيّرته ما بين التمديد أو بيعه في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
 
وفي آخر التطورات أكد موقع football-espana أن ناديي باريس سان جيرمان وريال مدريد يريدان إتمام الصفقة بنقل اللاعب من الأول إلى الثاني خلال الأيام الأولى من شهر أغسطس/آب الحالي.
 
وأضاف أنه وحسب المخطط يريد الناديان إغلاق العملية قبل بدء منافسات الموسم المقبل 2023-2024 أو على أبعد تقدير قبل يوم 15 أغسطس/آب الجاري وهي الفترة التي تتوسط مباريات الجولتين الأولى والثانية من "الليغا".
 

تفاصيل عقد مبابي مع ريال مدريد

وحسب الموقع، فإن ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز ينوي تقديم عقد لمبابي البالغ من العمر 24 عاما مدته 6 مواسم؛ ما يعني أنه سيستمر حتى نهاية موسم 2028-2029، ولكن قبل ذلك يأمل مسؤولو النادي "الملكي" في أن يتعاون باريس سان جيرمان في المفاوضات معه، وذلك بتخفيض مطالبه المالية إلى 200 مليون يورو.
 
وفي حال تمت الصفقة بهذا المبلغ سيكون مبابي هو أغلى توقيع في تاريخ ريال مدريد، لكنه سيبقى بالمركز الثاني في قائمة أغلى انتقالات اللاعبين في تاريخ كرة القدم بعد البرازيلي نيمار الذي رحل عن برشلونة في عام 2017 باتجاه باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي.
 
لكن في حال دفع ريال مدريد 200 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات مبابي، ستكون صفقة ضخمة بكل المقاييس، وفي مصلحة باريس سان جيرمان، باعتبار أن عقد اللاعب ينتهي مع الأخير العام المقبل، وحينها يمكنه الرحيل مجاناً.
 

صورة مبابي مع رودريغو تثير الجدل

في هذه الأثناء زاد البرازيلي رودريغو غوس لاعب ريال مدريد من الجدل المثار حول مبابي بعدما نشر صورة عبر حسابه في "إنستغرام".
 
وشارك رودريغو صورة تجمعه بمبابي عبر خاصية "الستوري"، وهو ما أثار التساؤلات في الصحافة الإسبانية حول إذا ما كانت هذه الصورة هي مقدمة لزمالة تجمع الثنائي في المستقبل القريب من عدمه، كما تساءل برنامج elchiringuitotv الإسباني الشهير.
 
يذكر أن إدارة باريس سان جيرمان قررت استبعاد مبابي من الجولة الآسيوية التي خاضها الفريق في اليابان، كما أزالت صورة اللاعب عن واجهة الموقع الإلكتروني الرسمي لبطل الدوري الفرنسي في آخر موسمين.
 
وانضم مبابي إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2017 على سبيل الإعارة من موناكو، قبل أن يقرر "بي إس جي" شراء عقده بعد عام واحد فقط، ومنذ ذلك الحين ظهر الفرنسي في 260 مباراة بجميع البطولات سجل خلالها 212 هدفاً (الهداف التاريخي للنادي) وقدّم لزملائه 98 تمريرة حاسمة كما تُوج بـ13 لقباً أبرزها 5 في الدوري الفرنسي.
 
(عربي بوست)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر