دورتموند يستعرض ويصعد إلى الصدارة وبايرن ميونيخ يواصل الترنح بالدوري الألماني

صعد بوروسيا دورتموند إلى صدارة الدوري الألماني بعد فوزه العريض على ضيفه آينتراخت فرانكفورت.

نجح بوروسيا دورتموند في تجاوز ضيفه آينتراخت فرانكفورت بنتيجة كبيرة 4-0 اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم.

وصعد دورتموند إلى صدارة المسابقة مستفيداً من تعثر منافسه بايرن ميونيخ أمام ماينتس اليوم السبت1-3.

وتناوب على رباعية دروتموند كل من الإنكليزي بيلينغهام (19) والهولندي مالين (24 و66) وهوملز (41).

وضرب دورتموند أكثر من عصفور بحجر واحد بعدما تصدر المسابقة وعاد إلى سكة الانتصارات كما حقق أكبر فوز له منذ قرابة شهر من الآن بجميع المسابقات.

ورفع دورتموند رصيده إلى 60 نقطة بفارق نقطة عن بايرن ميونيخ بينما تجمد رصيد الخاسر عند 42 نقطة في المركز التاسع.
 

بايرن ميونيخ يترنح

وفي مباراة أخرى تلقى بايرن ميونيخ هزيمة مؤلمة 3-1 أمام مضيفه ماينتس إذ اهتزت شباكه ثلاث مرات في غضون 14 دقيقة من الشوط الثاني ليواصل ترنحه لكن هذه المرة قد يكلفه لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل خمس جولات من النهاية.

ولم يتوقع بايرن، الذي ودع دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية أمام مانشستر سيتي الأربعاء الماضي، أن يتحول يومه إلى كارثة بعد تقدمه بضربة رأس من ساديو ماني في الدقيقة 29.

وتوقف رصيد بايرن، الساعي للقبه 11 على التوالي في الدوري، عند 59 نقطة متقدما بنقطتين على بروسيا دورتموند ثاني الترتيب والذي يستضيف أينتراخت فرانكفورت في وقت لاحق من السبت.

ورغم استحواذه على الكرة بنسبة 70 بالمئة لأكثر من ساعة لم يستطع بايرن، الذي حقق فوزين في سبع مباريات مع المدرب توماس توخيل، صناعة المزيد من الفرص.

وعوقب الفريق الضيف على أدائه الدفاع السيء عندما فشل في إخراج الكرة من منطقة الجزاء أكثر من مرة ثم إبعاد سيء آخر من الحارس يان زومر لتصل إلى لودوفيتش أجورك الذي لم يواجه صعوبة في وضعها في الشباك في الدقيقة 65.

وبعد خطأ دفاعي آخر من يوسيب ستانيشيتش سدد لياندرو باريرو الكرة في المرمى ليمنح ماينتس التقدم وسط ذهول إدارة بايرن في المدرجات.

واكتملت مأساة بايرن عندما سدد آرون مارتن كرة رائعة من الناحية اليسرى إلى داخل مرمى زومر قبل 11 دقيقة من النهاية ليحافظ لفريقه على سجله الخالي من الهزيمة للمباراة العاشرة على التوالي.

ويحتل ماينتس المركز السادس وينافس على التأهل للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.
 

(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر