برشلونة في مجموعة نارية.. نتائج قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، عن مجموعة سهلة لريال مدريد حامل اللقب، ونارية لبرشلونة، فيما جاءت متوازنة بالنسبة للفرق الإنجليزية الأربعة. 
 

ووقع ريال مدريد في المجموعة السادسة إلى جانب لايبزيج وشاختار وسيلتيك، فيما جاء برشلونة في المجموعة الثالثة النارية بجوار بايرن ميونخ وإنتر ميلان وفيكتوريا بلزن. 
 

 وشاءت الصدف أن تضع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل هذا الصيف إلى برشلونة، في مواجهة فريقه السابق بايرن الذي تركه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2014 وتوج معه هدافاً للدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية. 
 

ويتجدد الموعد بين الفريقين بعدما كانا في المجموعة ذاتها أيضاً الموسم الماضي حين فاز بايرن ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 3-صفر. 
 

وستكون المواجهة إعادة أيضاً لربع نهائي 2019-2020 الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة في البرتغال بسبب فيروس كورونا، وحقق حينها النادي البافاري نتيجة تاريخية 8-2 في طريقه إلى اللقب السادس في تاريخه على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أوقعته القرعة ضمن المجموعة الثامنة بجانب يوفنتوس الإيطالي، ليتواجه بالتالي مع جناحه السابق الأرجنتيني أنخل دي ماريا المنضم حديثاً الى عملاق تورينو. 
 

أما بالنسبة لريال مدريد الإسباني المتوج الموسم الماضي بلقبه الرابع عشر في المسابقة على حساب ليفربول الإنكليزي، فيبدو على الورق أمام مهمة سهلة بعدما جاء في المجموعة السادسة بجانب لايبزيغ الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي.
 

أما ليفربول الوصيف فجاء في المجموعة الأول بجانب أياكس ونابولي ورينجرز، بينما جاء مانشستر سيتي في المجموعة السابعة بجوار إشبيلية ودورتموند وكوبنهاجن. 
 

وحل تشيلسي في المجموعة الخامسة بجانب ميلان وريد بول سالزبورج ودينامو زغرب، فيما وقع توتنهام في المجموعة الرابعة مع آينتراخت فرانكفورت وسبورتنج لشبونة ومارسيليا. 
 

ويصطدم باريس سان جيرمان بيوفنتوس في المجموعة الثامنة، التي تضم أيضًا بنفيكا ومكابي حيفا، وفي المجموعة الثانية جاء كل من بورتو وأتلتيكو مدريد وليفركوزن وكلوب بروج. 

  

أسفرت القرعة عن المجموعات التالية:

- المجموعة الأولى: أياكس أمستردام، ليفربول، نابولي، رينجرز. 

- المجموعة الثانية: بورتو، أتلتيكو مدريد، باير ليفركوزن، كلوب بروج. 

- المجموعة الثالثة: بايرن ميونيخ، برشلونة، إنتر، فيكتوريا بلزن. 

- المجموعة الرابعة: آينتراخت فرانكفورت، توتنهام، سبورتينغ لشبونة، مرسيليا. 

- المجموعة الخامسة: ميلان، تشيلسي، سالزبورغ، دينامو زغرب. 

- المجموعة السادسة: ريال مدريد، لايبزيغ، شاختار دونيتسك، سلتيك. 

- المجموعة السابعة: مانشستر سيتي، إشبيلية، بوروسيا دورتموند، كوبنهاغن. 

- المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان، يوفنتوس، بنفيكا

 

المصدر: كورة + بي إن سبورت 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر