كأس العالم.. حصيلة نهائية للمجموعات الأربع الأولى ( تقرير + جداول تفصيلية)

[ فرحة الأرجنتين بهدف النصر على نيجيريا (الفيفا) ]

 
أختمت مساء الثلاثاء منتخبات المجموعتين الثالثة (C)، والرابعة (D)، آخر جولاتها ضمن دوري المجموعات بكأس العالم- روسيا 2018، بتأهل أربعة منتخبات لدور الـ 16، وهي: فرنسا والدنمارك، وكرواتيا والأرجنتين.
 
يأتي ذلك بعد أن أختمت المجموعتين الأولى (A)، والثانية (D)، لقاءاتها، الأثنين الماضي، بصعود أربعة منتخبات، هي: الأورغواي وروسيا (على رأس المجموعة: A)، واسبانيا والبرتغال (على رأس المجموعة:B )، على التوالي في الترتيب.
 
أنظر الجدولين المرفقين أدناه، واللذين يوضحان رصيد كل منتخب، وترتيبها ضمن المجموعتين (B A &):




 
وفي إطار المجموعة الثالثة (C)، تقابل منتخبي فرنسا والدنمارك في جولتهما الأخيرة، الثلاثاء، وخرجا من اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتصدر المنتخبان المجموعة على الترتيب، برصيد سبع نقاط لفرنسا، وخمس نقاط للدنمارك.
 
بينما جمع اللقاء الأخر، في إطار المجموعة نفسها، منتخبي البيرو وأستراليا. حيث أختتم منتخب البيرو مشاركته بالمونديال بتحقيق مفاجأة بعد فوزه بهدفين نظيفين، في أول فوز له ضمن المجموعة، ليحصد بذلك نقاطه الثلاث التي رفعته إلى المرتبة الثالثة، تاركا المنتخب الأسترالي في قعر المجموعة، بالمرتبة الرابعة، مع نقطته الوحيدة التي اكتسبها بتعادله الوحيد مع المنتخب الدنماركي في الجولة الثانية للمنتخبين، الأسبوع الماضي.
 
أنظر الجدول أدناه، الذي يوضح الحصيلة النهائية لمنافسات المجموعة الثالثة (C)، وترتيب منتخباتها ضمن دوري المجموعات:
 
 

وفي منافسات المجموعة الرابعة (D)، عزز المنتخب الكرواتي، الثلاثاء، صدارته للمجموعة بجدارة من خلال فوزه (2-1) على المنتخب الأيسلندي، ليرتفع رصيده إلى تسع نقاط. في حين تمكن منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليون ميسي من تحقيق فوزه الأول بصعوبة على المنتخب النيجيري بنتيجة (2-1)، ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط، ويتأهل (ثانيا) من المجموعة إلى جانب المنتخب الكرواتي.
 
أنظر الجدول أدناه، والذي يوضح الحصيلة النهائية لمنافسات المجموعة الرابعة (D)، وترتيب منتخباتها ضمن دوري المجموعات:
 


وبهذا، تكون المجموعات الأربع الأولى أنهت منافساتها ضمن الدور الأول، بمونديال كأس العالم- روسيا 2018، استعدادا لخوض المرحلة الثانية من المنافسات في دوري الـ 16، الذي سينطلق مطلع الأسبوع القادم، بانتظار أن تنهي بقية المجموعات الأربع الأخرى جولتها الأخيرة ضمن دوري المجموعات، يومي الأربعاء والخميس. 

 
أنظر الجدول المرفق أدناه، والذي يوضح المنتخبات الثمانية الأولى الصاعدة إلى دوري الـ 16، على رأس الأربع المجموعات الأولى التي أنهت جولاتها كاملة ضمن دوري المجموعات:   




بقية المجموعات

وتقام اليوم الأربعاء أربعة لقاءات في إطار المجموعتين الخامسة (E)، والسادسة (F). حيث تبدأ هذه الأخيرة، الساعة الخامسة بتوقيت صنعاء، بلقاء المكسيك مع السويد، والمانيا مع كوريا الجنوبية.

ومساءا، الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي، تنطلق الجولة الختامية لمنتخبات المجموعة الخامسة (E) بلقائين، يجمع الأول البرازيل والصرب، والثاني سويسرا بكوستاريكا.

وتختتم بقية منافسات دوري المجموعات، يوم غد الخميس، بأربعة لقاءات، تشمل منتخبات المجموعتين السابعة (G)، والثامنة (H). 
 

التوقيت المبارأة (1) المبارأة (2) المجموعة
5 مساء اليابان × بولندا السنغال × كولومبيا       H
9 مساء تونس × بنما انجلترا × بلجيكا        G
 
والجمعة القادمة ستكون إجازة، استعدادا لإنطلاق المرحلة الثانية من التصفيات ضمن دوري الـ 16، والتي تنطلق السبت القادم

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر