نيجيريا تنعش أمال "ميسي" مجددا بفوزها على ايسلندا (تحليل + جداول بإحصائيات المجموعات الأربع الأولى)

[ فرحة المنتخب النيجيري بالفوز على ايسلندا (2-0)- كأس العالم- روسيا 2018 (الفيفا) ]

 تمكن المنتخب النيجيري قبل قليل من الفوز على منتخب ايسلندا بنتيجة (2-0)، ليرفع النسور رصيدهم إلى ثلاث نقاط، ويعتلون مؤقتا الترتيب الثاني في المجموعة الرابعة (D)، بعد منتخب كرواتيا.
 
سجل هدفي نيجيريا اللاعب أحمد موسى الذي اُختير كأفضل لاعب في المبارأة.
 
وبهذه المبارأة تكون منتخبات المجموعة الرابعة (D) قد أنهت جميعها جولتها الثانية، ضمن الدور الأول (دور المجموعات) بكأس العالم بروسيا 2018، وتبقت لها المبارأة الختامية التي ستقام الثلاثاء القادم (26 يونيو) في توقيت موحد، الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (صنعاء).


 
ولم ينعش الانتصار، الذي حققه المنتخب النيجيري مساء اليوم الجمعة، آمال النيجيريين فقط، بل وأيضا أمال المنتخب الأرجنتيني القابع أسفل المجموعة في الترتيب الرابع برصيد نقطة واحده، حصدها من تعادله مع المنتخب الأيسلندي بنتيجة (1-1). فيما خسر مبارأته الثانية من الكروات بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع المنتخبين يوم أمس الخميس.
 
[أنظر الجدول المرفق أدناه، والذي يوضح تفاصيل اللقاءات التي لعبها كل منتخب في المجموعة مع نظرائه، وحصيلتها، وتحديد المبارأة الختامية المتبقية لكل منها] 



وسيواجه الأرجنتين منتخب نيجيريا في المبارأة الختامية، الثلاثاء القادم. وفي حال فاز زملاء ليون ميسي في مبارأتهم القادمة والأخيرة على نسور أفريقيا، سيرتفع رصيد الارجنتين إلى أربع نقاط، قد تساعده على أن يكون المنتخب الثاني المتأهل من هذه المجموعة، إلى جانب الكروات، شريطة أن يفوز هؤلاء (كرواتيا) على إيسلندا في مبارأتهم الختامية.
 
أما في حال فازت الأرجنتين على نيجيريا، وفازت ايسلندا على كرواتيا، فسيصبح المنتخبان (الأرجنتين وإيسلندا) متعادلان في النقاط، وبالتالي سيحسم أسم المنتخب المتأهل (الثاني) عن طريق فارق الأهداف، وإذا تساوت الأهداف، فسيتم إخضاع المنتخبان لمعايير المفاضلة التي حددتها الفيفا.
 
وبمبارأة اليوم (نيجيريا × إيسلندا)، التي انتهت مساء اليوم، بفوز النسور الأفارقة، تكون المجموعات الأربع الأولى (A, B, C, D) قد أنهت جميعها الجولة الثانية من دور المجموعات، وتبقت لها فقط لقاءات الجولة الأخيرة.
 
[أنظر الجدول المرفق الذي يوضح نتائج وترتيب كل منتخب من منتخبات المجموعات الأربع الأولى]



وستكون الجولة الأخيرة، لهذه المجموعات الأربع، هامة وحاسمة- بشكل خاص- للمجموعتين الثانية (B)، والرابعة (D). وذلك لتحديد الفريق المتأهل الثاني.

وبالنسبة للمجموعة الثالثة (C)، فستكون هناك حالة استثنائية، تتمثل فقط، في حال خسارة الدنمارك من فرنسا، وفوز استراليا على البيرو. حيث ستتساوى حصيلة نقاط المنتخبين (الدنماركي والأسترالي)، بأربع نقاط لكل منهما. ويكفي الدنمارك تعادل للتأهل، حتى لو فازت استراليا على البيرو. 
 
 أما بالنسبة للمجموعة: الأولى (A)، فسيكون مهما بالنسبة لتحديد ترتيب الأول والثاني في لقاء روسيا والأورغواي، الإثنين 25 يونيو. في حين أن لقاء مصر والسعودية سيكون مجرد تحصيل حاصل. 
 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر