شاهد.. سمك القرش يهاجم شاب روسي ويودي بحياته في مصر

 
أعلنت وزارة البيئة المصرية، الخميس، أن فريقا مختصا نجح في اصطياد سمكة قرش يعتقد أنها وراء هجوم تسبب بوفاة سائح روسي في مدينة الغردقة المطلة على ساحل البحر الأحمر.
 
وقالت وزارة البيئة المصرية في بيان إن "رجال محميات البحر الأحمر خلصوا إلى أن "سمكة قرش من نوع النمر هي من هجمت على أحد رواد الشاطئ مما أدى إلى وفاته" من دون أن تشير إلى جنسية الضحية.
 
وفرضت السلطات حظرا مؤقتا على السباحة والغوص وممارسة الرياضات المائية في المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج ابو سومه جنوبا لمدة يومين تبدأ من صباح يوم الجمعة، وفقا للبيان.
 
وذكر البيان أن "سلوكيات غير طبيعية رصدت من سمكة القرش المتسببة في الحادث"، لافتة إلى أنها "ستفحصها لبيان ما إذا كانت هي نفسها التي تسببت في حوادث سابقة".
 
وفي وقت سابق نشرت القنصلية الروسية في مدينة الغردقة، بيانا عبر حسابها على تليغرام، قالت فيه إن شابا روسيا اسمه فلاديمير بوبوف من مواليد عام 1999 لقي مصرعه بعد هجوم قرش في منطقة "دريم بيتش" في حوالي الساعة الثالثة بعد ظهر الخميس.
 
ودعا البيان، في أعقاب الهجوم، المواطنين الروس في الغردقة إلى الالتزام بتعليمات السلامة والفندق والمسؤولين عن الشواطئ.
 
ونقلت وكالة "تاس" عن القنصل العام لروسيا في الغردقة فيكتور فوروباييف قوله " إن الضحية "لم يكن سائحا بل مقيما دائما في مصر".
 
ويجذب منتجع الغردقة غواصين من جميع أنحاء العالم للتمتع بمياهه الصافية وشعابه المرجانية وأسماكه النادرة.
 
أعلنت السلطات الروسية، اليوم الخميس، مقتل أحد مواطنيها في مدينة الغردقة المصرية إثر هجوم لسمكة قرش في المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر.
 
وتعد هجمات أسماك القرش في مصر نادرة إلى حد ما، لكن يوجد في البحر الأحمر أكثر من 44 نوعا من الأسماك، يمكن أن يكون بعضها مميتا.
 
وفي يوليو من العام الماضي، فقدت سائحتان حياتهما في الغردقة أيضا إثر هجوم قرش أثناء ممارستهما السباحة.
 
وفي عام 2018، عثر على بقايا جثة سائح تشيكي على أحد شواطئ مدينة مرسى علم المطلة على البحر الأحمر بعدما أكد مسؤول أنه قرر السباحة في منطقة توجد فيها أسماك القرش.
 
وفي 2015، قُتل سائح ألماني خمسيني بعدما هاجمته سمكة قرش حين كان يسبح خلال رحلة بحرية في مدينة القصير السياحية جنوب شرق البلاد.
 
وفي آواخر عام 2010، قُتلت سائحة ألمانية سبعينية وأصيب أربعة سياح روس بجروح بالغة في ثلاث هجمات لأسماك القرش في مدينة شرم الشيخ السياحية.
 
وفي يونيو 2009 قتلت سائحة فرنسية بعد هجوم لسمكة قرش حيث رجح أنها نزفت حتى الموت على الشاطيء بعد إصابتها في المياه في إحدى ساقيها في مرسى علم بمحافظة البحر الاحمر.
 
وقتل غواص في هجوم سمكة قرش في شرم الشيخ عام 2004 بحسب موقع سجل هجمات القرش العالمية "شارك اتاك فايل دوت نت".
 

المصدر: مواقع الكترونية


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر