المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن

يبدأ المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، جولة خليجية جديدة هذا الأسبوع لبحث تصعيد مليشيا الحوثي المتمثلة بحملة الاعتقالات الجماعية لموظفي المنظمات الدولية، واستمرار الهجمات البحرية على سفن الشحن، وانعكاسات ذلك التصعيد على جهود إحلال السلام.
 
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها اليوم الأحد، "يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان".
 
وأضافت أن الزيارة تهدف إلى "مواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن الاعتقالات الأخيرة التي قام بها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية والجهود الرامية إلى ضمان إنهاء فوري للهجمات الحوثية المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة".
 
وأوضحت أن الاعتقالات والهجمات الحوثية "تهدد التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعيق تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء المنطقة".
 
وأشار البيان  إلى أن المبعوث الخاص ليندركينج، يخطط للقاء نظرائه لمناقشة الخطوات الرامية إلى تهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني.
 
وجدد بيان الخارجية الأمريكية، دعم الولايات المتحدة بقوة تحقيق سلام دائم وشامل في اليمن من أجل الشعب اليمني.
 
وتتزامن زيارة المبعوث الأمريكي مع جولة مفاوضات جديدة تعقدها الأمم المتحدة في مسقط بين الحكومة ومليشيا الحوثي من المتوقع أن تنطلق اليوم، حول ملف الأسرى والمحتجزين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر