هيئة بحرية: انفجار بالقرب من سفينة على بُعد 246 ميلاً بحرياً قبالة سواحل نشطون شرقي اليمن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، إنها تلقت بلاغاً عن حادثة انفجار قرب سفينة قبالة سواحل نشطون شرقي اليمن.
 
وذكرت الهيئة في مذكرة على منصة "إكس"، أنها تلقت بلاغاً من ربان سفينة عن وقوع انفجار بالقرب من سفينته على بعد 246 ميلًا بحريًا جنوب شرق نشطون (محافظة المهرة)، قبالة سواحل اليمن.
 
وأضافت أن السفينة واصلت طريقها للميناء التالي وأن طاقهما لم يصب بأذى.
 
وخلال الأيام الماضية كثف الحوثيون هجماتهم على سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد تحدثت في بيان لها مساء أمس على لسان متحدثها العسكري، عن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي بزورق مُسيّر وصواريخ باليستية على التوالي.
 
وتشن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.
 
وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، وتنفذ منذ مطلع العام الجاري إلى جانب بريطانيا ضربات تقول إنها تستهدف القدرات العسكرية للحوثيين، رداً على هجماتهم ضد سفن الشحن، قابلها الحوثيون بهجمات على السفن البحرية الأمريكية والبريطانية باعتبارها "أهدافاً عسكرية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر