بعد مغادرته حضرموت.. رئيس الوزراء يوجه بتسريع تأهيل وتطوير مطار الريان الدولي  

وجه رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، هيئة الطيران المدني بتسريع عملية تأهيل وتطوير مطار الريان الدولي، بمحافظة حضرموت (شرق اليمن)، بما يواكب التطورات الحديثة في مجال الطيران المدني وبما يساهم في تسهيل رحلات المسافرين.
 
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها للمطار قبيل مغادرته مساء أمس مدينة المكلا التي قضى فيها إجازة عيد الفطر المبارك.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن رئيس الوزراء، أطلع ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، على احتياجات إعادة تأهيل صالات المبنى القديم لمطار الريان الدولي الذي قالت إنه يمثل شريان حياة لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة.
 
وأكد بن مبارك على أهمية تسريع إعادة تأهيل مطار الريان الدولي، ووضع خطط لتطويره وتحسين خدماته، بما يتواكب مع استئناف الرحلات الدولية من المطار واليه، وتسهيل رحلات المسافرين وخاصة المرضى والتخفيف من معاناتهم.
 
ووجه رئيس الوزراء هيئة الطيران المدني بالتنسيق مع السلطة المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير مطار الريان الدولي بما يتواكب مع التطورات الحديثة في مجال الطيران المدني.
 
وعقب ذلك غادر رئيس الوزراء والوفد المرافق له، مطار الريان الدولي متوجهاً الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد اختتام زيارة استغرقت عدة أيام إلى محافظة حضرموت، اطلع خلالها على أحوال المواطنين وسير العمل الخدمي والتنموي في المحافظة، كما شارك أبناءها أفراح عيد الفطر المبارك.
 
وفي مطلع مايو من العام الماضي، أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت تسلّم مطار الريان الدولي بالمكلا من قوات التحالف العربي، بعد ثمان سنوات من سيطرته عليه منتصف 2015.
 
وظل المطار لثمان سنوات تحت سيطرة القوات الإماراتية التي حولته إلى ثكنة عسكرية وسجون سرية ومنعت المواطنين من خدماته في ظل توقف معظم مطارات البلاد جراء الحرب المستمرة منذ عشر سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر