واشنطن تُبدي استعدادها لدعم الجيش اليمني ورفد قدراته الدفاعية

أبدت الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادها لدعم الجيش اليمني، في مختلف المجالات ورفد قدراته الدفاعية.
 
جاء ذلك خلال مباحثات عقدها رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، الجمعة، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل ايرك كورلا، في مقر القيادة المركزية في "تامبا"، ناقشت سبل تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي في المجال العسكري والأمني، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وقال الفريق بن عزيز، "إن الجانب الأمريكي، أبدى استعداده لتقديم الدعم للجيش اليمني في المجال الفني ورفد قدراته الدفاعية وفي الجانب الصحي وتطوير مراكز التدريب العسكرية والنقل العسكري" معربا عن تقديره العالي إزاء ذلك.
 
كما أعرب رئيس هيئة الأركان، عن تقديره العالي للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لليمن وقيادته، وتطلعه لتعزيز التعاون بين القوات المسلحة الامريكية والقوات المسلحة اليمنية، خصوصاً في المجال التدريبي والتأهيلي والاهتمام بالمبتعثين العسكريين للدراسة والتدريب.
 
وأكد على أهمية استئناف برنامج الدعم والمساعدات التي كانت تقدمها واشنطن للجيش اليمني بما يساعد في أن تكون القوات المسلحة اليمنية شريكاً فاعلاً في حفظ الأمن والاستقرار في اليمن وتأمين خطوط الملاحة الدولية والمصالح العالمية وفي جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وفي المقدمة إرهاب تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر